تطبيق واتس آب

 أفادت مصادر رسمية أن خدمة التراسل الفورى "واتس اب" أبلغت الحكومة الهندية، بأنها تقوم باختيار فريق محلى، كجزء من خطواتها فى مكافحة انتشار الأخبار الوهمية والمزيفة للتحقق من عدم انتشارها، وذلك فى الوقت الذى يتعرض فيه تطبيق المراسلة الشهير للنقد بسبب إساءة استخدام منصته لتداول الأخبار المزورة التى حرضت على الكثير من الأعمال السلبية.

ووفقا لما نشره موقع TOI الهندى، فقال مسئول فى وزارة تكنولوجيا المعلومات، أن واتس آب استجاب لإشعار الحكومة، حيث حدد المبادرات التى يتم اتخاذها للحد من تداول الأخبار المزيفة بما فى ذلك جهود التعليم والدعوة، وقال المسئول أن الخدمة تقوم حاليا بإنشاء فريق هندى، لكنه أشار إلى أن الإجراءات لا تلبى توقعات الحكومة بشأن "إمكانية التتبع" ومعرفة منشئ هذه الرسائل.

وقال متحدث باسم WhatsApp: "لدعم مستخدمينا فى الهند ومواصلة استثمارنا فى البلاد، من أولوياتنا توظيف قائد محلى يمكنه مساعدتنا فى بناء فريق هناك للحد من الأخبار الوهمية".

وأضاف: "لقد قمنا بالفعل بتغييرات كبيرة فى المنتجات للمساعدة فى إبطاء انتشار المعلومات الخاطئة ونعمل على تثقيف الناس حول كيفية اكتشاف الأخبار المزيفة".