النفط الخام

ارتفع النفط الخام قليلًا في السوق الأوروبية، الأربعاء، للمرة الأولى في ثلاثة أيام، ليتماسك فوق أدنى مستوى في 7 أشهر، بدعم بيانات غير رسمية أظهرت انخفاض مخزونات الخام في الولايات المتحدة لأدنى مستوى في أكثر من أربعة أشهر، ويترقب المتعاملون البيانات الرسمية التي يتضمنها التقرير الأسبوعي لوكالة الطاقة الأميركية.

ويتداول الخام الأميركي حول مستوى 43.45 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 43.34 دولار، وسجل أعلى مستوي 43.59 دولار، وأدنى مستوى 43.02 دولار، فيما كان أنهى النفط "تسليم يوليو" تعاملات، الثلاثاء، منخفضًا بنسبة 2.5 في المئة، في ثاني خسارة يومية على التوالي، مسجلًا أدنى مستوى في 7 أشهر 42.94 دولار للبرميل، مع استمرار مخاوف تخمة المعروض العالمي.

وفي بيانات غير رسمية، كان قد أعلن معهد البترول الأميركي، انخفاض مخزونات الخام في البلاد الأسبوع الماضي بنحو 2.7 مليون برميل، وتوقع الخبراء انخفاضًا بمقدار 2.1 مليون برميل، ووفقًا للبيانات وصلت إجمالي المخزونات 533 مليون برميل، وهو أدنى مستوى منذ الأسبوع المنتهي 3 شباط/فبراير الماضي، في علامة إيجابية لتحسن مستويات الطلب في أكبر مستهلك للنفط في العالم.

ويترقب المتعاملون البيانات الرسمية للمخزونات والتي تصدرها وكالة الطاقة الأميركية بحلول الساعة 14:30 غرينتش، وتشير التوقعات إلى انخفاض بمقدار 1.2 مليون برميل، في ثاني انخفاض أسبوعي على التوالي.