النفط

وسعت أسعار النفط العالمية من تراجعها في السوق الأوروبية الثلاثاء لتواصل الهبوط لليوم الثاني على التوالي ،بفعل توقعات ارتفاع مخزونات الخام في الولايات المتحدة مع تراجع معدلات السحب بسبب إعصار هارفي ،وقفزت أسعار البنزين الأميركي لأعلى مستوى منذ عام 2015 مع توقف معظم أعمال التكرير في منطقة خليج المكسيك في ولاية تكساس الأميركية.
 
و تراجع الخام الأميركي إلى مستوى 46.50 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح 46.84 دولار ،وسجل أعلى مستوى 46.94 دولار ،وأدنى مستوى 46.38 دولار، ونزل خام برنت إلى مستوى 51.55 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 52.01 دولار ،وسجل أعلى مستوى 52.17 دولار ،وأدنى مستوى 51.35 دولار.
 
وأنهى النفط الخام الأميركي "تسليم أيلول" تعاملات الإثنين منخفضًا بنسبة 2.2 بالمائة ، مسجلًا أدنى مستوى في خمسة أسابيع 46.14 دولار للبرميل ،وفقدت عقود برنت " عقود أكتوبر" بنسبة 0.6 بالمائة ،في ثاني خسارة خلال ثلاثة أيام.
 
وفقدت أسعار النفط العالمية الأسبوع الماضي نسبة 1.8 بالمائة ،في رابع خسارة أسبوعية على التوالي ،مع استمرار مخاوف تخمة المعروض العالمي وصعوبة تحقيق التوازن في السوق.
 
وتصدر في وقت لاحق اليوم بيانات صناعية عن مخزونات الخام في الولايات المتحدة يصدرها معهد البترول الأميركي ،وسط توقعات ارتفاع المخزونات للمرة الأولى خلال شهر ، مع تراجع معدلات السحب بسبب الفيضانات المصاحبة لإعصار هارفي الذي ضرب منطقة خليج المكسيك الغنية بالنفط قبالة سواحل ولاية تكساس الأميركية.
 
وقفزت الإثنين أسعار البنزين الأميركي "تسليم أيلول" إلى 1.7799 دولار للغالون في بورصة نيويورك التجارية ،وهو أعلى مستوى منذ تموز/يوليو2015 ،مع توقف مصافي التكرير وتعطل الإمدادات من منطقة خليج المكسيك.