النفط الخام

سجل النفط الخام أدنى مستوى في أربعة أشهر، خلال تداولات الإثنين، بفعل مخاوف المعروض الأميركي، خاصة بعد ارتفاع مخزونات الخام إلى مستوى قياسي جديد، بالإضافة إلى تسارع إنتاج النفط الصخري إلى أعلى مستوى في عام كامل.

ويتداول الخام الأميركي حول مستوى 48.40 دولار للبرميل، من مستوي الافتتاح 48.14 دولار، فيما سجل أعلى مستوى عند 48.50 دولار، وأدنى مستوى عند 47.90 دولار، وهو الأدنى منذ 30 تشرين الثاني / نوفمبر 2016.

وعلى مدار الأسبوع الماضي، فقد النفط الخام نسبة 9%، في ثاني خسارة أسبوعية على التوالي، وبأكبر خسارة أسبوعية منذ الأسبوع الأول من 2016. وانخفضت الأسعار على نطاق واسع، مع تلاشي التفاؤل بشأن تحقيق اتفاق خفض الإنتاج العالمي التوازن المطلوب بين العرض والطلب في الأسواق، خاصة مع اتساع تخمة المعروض في الولايات المتحدة.

 ووفق بيانات صدرت في الولايات المتحدة، الأسبوع الماضي، من إدارة معلومات الطاقة، ارتفعت مخزونات الخام للأسبوع التاسع على التوالي، مسجلة مستوى قياسي جديد، عند 559 مليون برميل. وارتفع إنتاج النفط الصخري إلى 9.09 مليون برميل، وهو أعلى مستوى منذ شباط / فبراير 2016. وأعلنت شركة "بيكر هيوز" للخدمات النفطية، الجمعة، ارتفاع منصات الحفر في الولايات المتحدة بمقدار ثماني منصات، في ثامن زيادة أسبوعية على التوالي، لتصل إلى إجمالي 617 منصة، وهو أعلى مستوى منذ أيلول / سبتمبر 2015.