المركز المصري للتعاون الثقافي الدولي

يقيم المركز المصري للتعاون الثقافي الدولي التابع لقطاع العلاقات الثقافية الخارجية الخميس القادم احتفالية وطنية بعنوان "النصر لمصر" بمناسبة الذكرى ٤٤ لأنتصار حرب اكتوبر المجيد لتكريم ابطال النصر.

و قالت سحر حسن مدير المركز في تصريح اليوم ، بان الاحتفالية لها سمة وطنية دولية مختلفة نظرا لأهتمام العديد من السادة السفراء والدبلوماسيين لحضورها بصفه خاصة للمشاركة في تكريم ابطال النصر.

وأضافت أن جميع المكرمين يقيمون في محافظة الاسكندرية ويحضرون خصيصا الى المركز المصري للمشاركة في الاحتفال بأسم مصر ،مشيرة إلى أن الأحتفالية ستبدأ باستقبال المكرمين بتشريفة الموسيقات العسكرية حيث تصطحبهم الى مقر الأحتفال بحديقة المركز ثم تقديم فقرة غنائية و طنيه

يعقب ذلك عرض فيلم تسجيلي عن حرب اكتوبر لمدة عشر دقائق للتعريف بما قدمه ابطال القوات المسلحة الباسلة من تضحيات بارواحهم فداء للوطن.

ثم يتم تكريم ابطال حرب اكتوبر من قبل االدكتور هشام مراد مدير االقطاع باهدائهم درع العلاقات الثقافية الخارجية و الميدليات التذكارية التي تحمل اسم المركز المصري للتعاون الثقافي الدولي ليبدا بعدها الجزء الثاني من الاحتفالية بتقديم عرض فلكلوري للتنورة المصرية، ثم تختتم الاحتفالية بفقرة فنية لفرقة محمد عبد الوهاب للموسيقي العربية بقيادة المايسترو احمد عبد الشافي حيث تقدم مجموعه من الالحان و الاغاني الوطنية المصرية المتميزة.