دورة تثقيفية حول مكافحة حمى الضنك

نظّم مكتب وزارة الصحة العامة والسكان في حضرموت الوادي والصحراء، اليوم الثلاثاء، دورة تثقيفية صحية للإعلاميين في حضرموت الوادي في إطار المديريات المستهدفة ضمن مشروع مكافحة حمى الضنك المموّل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والشريك المنفذ مؤسسة العون للتنمية وبرعاية وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عصام حبريش الكثيري.

وفي افتتاحية الدورة التي أقيمت في قاعة التدريب في مركز تنمية المرأة والطفل في مدينة سيئون، أكد مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور هاني خالد العمودي أن الهدف من مشروع مكافحة حمى الضنك هو مكافحة هذا الوباء الخطير وما له من تأثير على المجتمع وخاصة بعد ظهوره في اليمن نتيجة ما خلفته الأوضاع في تدهور الجانب الصحي في العديد من المحافظات.

وناشد العمودي الإعلاميين بالإسهام في نشر التوعية كون الوقاية والتعريف بطرق انتشارها وتوفر الوعي لدى المجتمع هي المكافحة الحقيقية لهذا الوباء. وبدوره أكد منسق مشروع حمى الضنك في مؤسسة العون للتنمية في الديريات المستهدفة في حضرموت الوادي والصحراء الدكتورعبدالعزيز الدعيس عن أهمية دور الإعلام والإعلاميين في نجاح المشروع ومختلف البرامج والمشاريع الأخرى.

وأشار إلى أن هذه الدورة للإعلاميين تعد انطلاقة لتأسيس البنية التحتية الإعلامية التوعوية للمشروع المستدام لمكافحة حمى الضنك حتى بعد نهاية المشروع ليظل الإعلام مصباحًا يضيء لتوعية المجتمع وتحذيرهم من مخاطر حمى الضنك.  وتلقى 30 اعلاميا يمثلون وسائل الاعلام المختلفة معارف ومفاهيم وخبرات من قبل مدرب الدورة الدكتور  احمد عبد الرحمن بامدحج على مخاطر حمى الضنك وطرق مكافحتها والوقاية منها وتوزيع مطويات توعوية حول المكافحة إضافة الى أهمية إسهام دور الإعلام في التثقيف المجتمعي لمكافحة حمى الضنك.