برنامج رحلات المصورين

نفذ برنامج رحلات المصورين أحد أنشطة ملتقى ألوان السعودية مؤخراً ، ثلاث رحلات للمصورين إلى جزر محافظة أملج بمنطقة تبوك ، ورحلة في الباحة للمصورات ، وأخرى في جازان للمصورين .

ويأتي البرنامج في إطار دعم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لعدد من أنشطة ملتقى ألوان السعودية التي تقام على مدار العام ، أبرزها برنامج رحلات المصورين الذي نظم خلال الفترة الماضية ست رحلات في أربعة مواقع وبلغ مجموع المشاركين فيها أكثر من 50 مصوراً محترفاً .

كما أن البرنامج يأتي تحقيقا لهدف ملتقى السعودية لتوفير نافذة للمواطنين لاكتشاف وطنهم ، وتمكين المصورين من تصوير مواقع يصعب الوصول إليها .

وتضمن البرنامج 20 رحلة متنوعة لمواقع في مناطق المملكة ( حقل ، البدع ، مقنا ، تيماء ، أملج ، حائل ، القصيم ، عسير ، جده ، الباحه ، العلا ، الأحساء ، جازان ، الغاط ، الرياض ، الخرج ، عرعر ، الزلفي ، سدير ، شقراء ) .

وتم تنفيذ رحلات استكشافية للمصورين العالميين المشاركين خلال فترة انعقاد ملتقى ألوان السعودية بمنطقة الرياض في دورته الرابعة مؤخراً ، منها رحلة استكشافية في جزر محافظة أملج بمنطقة تبوك ، ورحلة استكشافية في عمق البحر الأحمر للغواصين لتصوير الطبيعة البحرية في جده ، ورحلة استكشافية للصحراء لتصوير الطبيعة البرية في الرياض .

يشار إلى أن برنامج رحلات المصورين ينظم بشكل مستقل عن المصورات يراعى فيها كل الاحتياجات الشخصية لهن تحت إشراف القسم النسائي بالهيئة مع وجود مرافقين لهن .