الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

 بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الاثنين مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان العلاقات سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
وأوردت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية أن الرئيس الروسي أشاد بمباحثاته مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، موضحا أنها جرت "بشكل بناء".

ونقلت (سبوتنيك) عن بوتين قوله -خلال مؤتمر صحفي- "أود التأكيد على أن المباحثات جرت بشكل عملي وبناء، نحن ناقشنا المسائل الرئيسية للتعاون الثنائية، بما في ذلك تنفيذ المشاريع في المجال التجاري- الاقتصادي والعسكري- التقني كما تبادلنا الاراء حول المواضيع الدولية والإقليمية".

وأشار الرئيس الروسي إلى أن مشروع التيار التركي سيعزز أمن الطاقة التركي، وسينوع مصادر الطاقة الأوروبية، وأكد بوتين أمله في أن اتفاقية منح قرض في مجال التعاون العسكري- التقني سيوقع في أقرب وقت.

وقال الرئيس الروسي "تبادلنا الاراء حول الأجندة الدولية مع التركيز على الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والتسوية الشرق أوسطية والملف السوري".

كان بوتين قد أجرى اتصالا هاتفيا الخميس الماضي، مع أردوغان بحث خلاله قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الإسرائيلية إلى القدس.