عبد الله الدعيس

التقى سفير اليمن لدى جمهورية لبنان، عبد الله الدعيس، الأمينة التنفيذية بالوكالة للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا "الإسكوا" خولة مطر.

وسلّم السفير الدعيس، مطر رسالة من نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبد الملك المخلافي والتي تضمنت تهاني وتبريكات بلادنا لها بتوليها المنصب خلفًا للأمينة السابقة الدكتورة ريما خلف، متمنيًا لها التوفيق في مهامها.

واستعرض الدعيس الجهود التي تبذلها بلادنا لحشد الدعم الدولي على المستوى السياسي والإنساني لإطلاق التعهدات المالية لدعم خطة الاستجابة الإنسانية لليمن 2017م وجهود السلطة الشرعية للتخفيف من المعاناة الإنسانية التي يعيشها شعبنا جراء ممارسات ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، وسعي الحكومة الشرعية لإحلال السلام والاستقرار استنادًا إلى المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات الأمم المتحدة وفي مقدمتها القرار 2216.

وأعربت الأمينة التنفيذية عن شكرها وتقديرها لوزير الخارجية على تهنئته لها، مبدية استعداد اللجنة لمواصلة الجهود وتنميتها بما يعزز من دور اللجنة في تقديم مساعداتها لليمن في مختلف الأنشطة التي تقوم بها اللجنة.