الرئيس السوري بشار الأسد

بحث الرئيس السوري بشار الأسد اليوم /الخميس/ مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي الكسندر لافرنتييف، الاستعدادت لجولة المفاوضات (لاستانا 7) والملفات التى ستناقش ضمن هذه الجولة، بالاضافة إلى الانتصارات التى يحققها الجيش السوري وحلفاؤه في أكثر من منطقة.

ونقلت وكالة الأنباء السورية /سانا/ عن الأسد القول إن "ما يحققه الجيش وحلفاؤه من تطهير للأراضي السورية من الإرهاب يهيئ الأرضية شيئا فشيئا للمزيد من العمل السياسي، خاصة أن الحكومة السورية كانت وما زالت تتعامل بإيجابية تجاه أي مبادرة سياسية من شأنها حقن الدماء السورية واستعادة الأمن والأمان بما يضمن وحدة وسيادة سوريا".

وشدد الأسد على أن الدولة السورية مصممة على الاستمرار بالحرب على الإرهاب من جهة ودعم المسار السياسي من جهة أخرى عبر رفع وتيرة المصالحات الوطنية والحوار بين الجميع عبر مؤتمر حوار وطني في سورية وصولا إلى تعديل الدستور وإجراء الانتخابات البرلمانية الجديدة.

من جانبه، أكد الوفد الروسي - برئاسة لافرنتييف - أن روسيا ماضية في دعمها لسوريا في حربها على الإرهاب وفي الوقت نفسه تدعم وبشكل كامل المسار السياسي للحل في سوريا الذي يضمن وحدة الأراضي السورية ويعيد الأمن والاستقرار إليها.