الإعلامية سلمى صباحي

تناولت الإعلامية سلمى صباحي، في آخر حلقة من برنامج "بنات وولاد"، الذي يُبث عبر فضائية "النهار" المصرية، ظاهرة اختطاف الأطفال التي انتشرت في الآونة الأخيرة، وذلك من خلال تجسيد حدث حي لتلك الظاهرة على ضيوفها الأطفال. وفي بداية الحلقة، صافحت سلمى الأطفال داخل الاستوديو، إلا أنها اختفت من أمامهم بعد مرور دقائق قليلة، حتى دخل مُخرج البرنامج، مُجسدًا شخصية "اللص"، وسألهم عن سبب وجودهم داخل هذا المكان، فأجابوه بأنهم في انتظار "ماما سلمى"، وسعى إلى اختطافهم من خلال إقناعهم بأنها موجودة في أستوديو آخر، ومن الضروري الذهاب معه إذا رغبوا في الوصول إليها.

 ووافق الأطفال على الفور على الاقتراح، ووقفوا في أماكنهم استعدادًا للذهاب معه، لكن بعد اجتيازهم بضعة خطوات، ظهرت سلمى و"بنتخ" من داخل الأستوديو، يسألون إياهم بقولهما: "إيه ده،  رايحين فين؟"، الأمر الذي دفع اللص إلى الهروب من المكان. ومن جانبه، قال "بنتخ" إن هذا الحادث يُشبه الموقف الذي تعرض له صديقه، حيث فوجئ الأخير برجل غريب يعرض عليه عبوة عصير، فرّحب بها بدون تردد، إلا أن "بنتخ" وجه له نصيحة بعدم تناول أي شيء من شخص لم تجمعه به علاقة سلفًا، حيث أصابه الشك بعدما فوجئ بأن هذا الرجل يقف في مكان بعيد عنهم، موجهًا نظراته إلى هذا الطفل.

 وأضاف "بنتخ" أن صديقه كاد أن يفقد الوعي، بعدما انتهى من شرب العصير، فحاول أن يستغيث بالمارة لإنقاذه، وإحباط محاولة الرجل في اختطاف الطفل. وحاولت سلمى مواجهة ظاهرة اختطاف الأطفال، من خلال توجيه نصائح إلى ضيوفها، قائلة: "ليس من المفروض الحصول على شيء من رجل غريب، أو تلبية رغبته في شأن ما، حتى وإن زعم أنه صديق للأسرة"، بالإضافة إلى طرح اقتراحات عدة يمكن الاستفادة منها في حالة تعرض الأطفال لمحاولة اختطاف.