فيلم "اللي اختشوا ماتوا"

أكد المخرج إسماعيل فاروق، أن جهاز الرقابة على المصنفات الفنية وافق على عرض فيلمه الجديد "اللي اختشوا ماتوا" دون حذف أي مشهد، موضحا أنه يحترم موقف الرقابة من الفيلم لأنه كان في منتهى التحضر .
 
وقال فاروق" أشكر جهاز الرقابة على المصنفات الفنية برئاسة الدكتور خالد عبدالجليل، لأنه تعامل مع الفيلم بشكل يحترم حرية الإبداع، وأعتقد أن الرقابة دخلت عصر جديد بتطبيقها للتصنيف العمري للأفلام، لأن هذا يخدم صناع السينما، ويؤكد أن عصر منع الأفلام انتهى، وهو ما كنا ننادي به منذ سنوات طويلة"

وأوضح أنه لم يعترض على تصنيف "+16" الذي أجازت الرقابة به فيلم "اللي اختشوا ماتوا"، لأن الفيلم يطرح موضوعا ربما يكون أكبر من قدرة استيعاب الأطفال، فضلا عن وجود مشهد عنف رأت الرقابة أنه غير مناسب للصغار .

وأشار إلى أنه متفائل بنجاح الفيلم لأنه يطرح قضايا اجتماعية جادة تتعلق بالمرأة، فضلا عن وجود نخبة من النجوم في أدوار البطولة، مؤكدا أنه سعيد بالمنافسة التي تشهدها السينما المصرية في موسم شم النسيم .

يذكر أن فيلم "اللي اختشوا ماتوا" إنتاج شركة الريماس للإنتاج الفني، وتأليف محمد عبدالخالق، وبطولة غادة عبدالرازق وعبير صبري وسلوى خطاب وهيدي كرم ومروة اللبنانية ومروة عبدالمنعم وأميرة الشريف وإيهاب فهمي ومحمد محمود عبدالعزيز .