الدكتورة رانيا المشاط

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، بالمتحف المصري بالتحرير، بمراد عثمان وزوجته ناتالي، وهما من أهم المدونين والمؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي الروسية والدولية في مجال السياحة، حيث إن لديهما أكثر من 6 ملايين متابع حول العالم، وهما معروفان عالميا بزيارة المعالم السياحية حول العالم للترويج لها عبر الهاشتاج FOLLOWME#.

وخلال اللقاء، أشارت الوزيرة إلى الأثر الإيجابي للصور التي قاما بنشرها خلال زيارتهم لمصر فى تشجيع السياحة الروسية إلى المقصد المصري، حيث لاقت مشاهدة وإعجاب عشرات الآلاف من الروسيين المتابعين لهما، لافتة إلى أن برنامج الزيارة ألقى مزيد من الضوء على تنوع المنتجات السياحية المصرية.

وأكدت وزيرة السياحة، أن اهتمام الوزارة بالمدونين والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي يأتي في إطار استراتيجيتها في الترويج لمصر عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، خاصة وأنها أصبحت أكثر انتشارا في العالم، وأكثرها تفاعلا مع الجمهور.

وأشارت إلى أن الوزارة تعمل على التركيز على هذه المنصات الرقمية الهامة، التي أصبحت لغة العصر، نظرا لقدرتها على جذب شرائح متنوعة من المتابعين لها، خاصة من الشباب ومحبي سياحة المغامرات.

وقالت إن الوزارة ساعدتهما أثناء رحلتهما وسهلت إجراءات استخراج تصاريح للتصوير في جميع الأماكن التي قاما بزيارتها من وزارة الآثار التي ساهمت بسرعة إصدارها وفتح بعض المناطق الأثرية في غير المواعيد الرسمية، حرصاً من وزارة الآثار على التنسيق والمساندة لوزارة السياحة.
 
وأشارت إلى مساهمة شرطة السياحة والآثار أيضا في إنجاح هذه الزيارات، لافتة إلى أن ذلك تم في إطار خطة الوزارة للترويج للمقصد المصري في السوق الروسية لجذب مزيد من الحركة السياحية خاصة بعد استئناف الطيران بين البلدين.

ومن جانبهما أعرب مراد عثمان وزوجته عن سعادتهما بزيارة مصر، وإعجابهما الشديد بالحضارة المصرية القديمة، وانبهارهما بالمعابد التي زاروها خاصة معبد دندرة.

وفيما يخص الإجراءات الأمنية فى مصر أشادا بإجراءات التأمين وبالأمن والأمان الذى تتمتع به المقاصد السياحية المصرية.

وقدمت الوزيرة هدايا تذكارية لهما تقديرا لما قاما به من ترويج للمقصد السياحى المصرى من خلال الصور التي نشروها على صفحاتهما على مواقع التواصل الاجتماعى، والتى عكست التجربة الرائعة التى عايشاها أثناء زيارتهما لمصر و للأماكن السياحية والأثرية بها.

جدير بالذكر أنهما زارا خلال فترة إقامتهم في مصر، والتي استمرت لمدة أسبوع، عدة معابد منها معبد دندرة والكرنك وأبو سمبل وحتشبسوت هذا إلى جانب زيارة الأهرامات والمتحف المصرى وخان الخليلى.
 
شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - المشاط تلتقي اثنين من أهم المدونين عن السياحة حول العالم ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - المشاط تلتقي اثنين من أهم المدونين عن السياحة حول العالم" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط "