الطائرة الماليزية المفقودة

زعم أحد الخبراء، أن رحلة الطائرة الماليزية المفقودة " MH370" قد هبطت لفترة قصيرة قبل الإقلاع بعد اختفائها بطريقة غامضة، حيث يعتقد جيف وايز، أن الفجوة في الوقت المتمثلة في ساعة و 13 دقيقة والمجودة في سجل الرحلة المنكوبة قد شهدت هبوط الطائرة.

وأشار "وايز" ، مؤلف كتاب "الطائرة التي لم تكن هناك ،" أن الطائرة إما هبطت ، أو انعطفت مرة واحدة أو دارات في دوائر، وقال" أن الشيء الكبير المجهول هو ما حدث بين الساعة 6.28 مساءً و 7.41مساءً.عندما تم تشغيل جهازالاتصالات عبر الأقمار الصناعية .

وأوضح وايز سابقا انه بالنظر إلى سجل بيانات أنمارسات ، فقد تم إيقاف تشغيل النظام ثم إعيد تشغيله مرة أخرى. وقال "في الساعة 18:03 ، أي بعد مرور 42 دقيقة على اختفاء الطائرة من مجال مراقبة الحركة الجوية  ، حاول الرادار الاتصال عن طريق القمر الصناعي على جهاز ساتكوم في الطائرة  لكنه لم يرد " وبعد 22 دقيقة في الساعة 18:25 بدأت الطائرة في تسجيل في الدخول عبر انمارسات على الانترنت"، مما يشير إلى أن الطائرة لم تختفي نتاج تعرضها إلى كارثة كهربائية ، وكشف السيد ويلز أن المزيد من الحقائق سوف تتكشف في الوقت المناسب ، ولكن كل الأدلة تشير إلى إلا الطائرة كانت نشطة ولم تفقد طاقتها الكهربائية.

أقرأ ايضــــــــاً :

"ناشيونال جيوغرافيك" تغامر خلف الطائرة الماليزية

ويذكر أن الرحلة رقم MH370 التابعة للخطوط الماليزية  قد اختفت في 8 مارس 2014 ، ولم يقدم أحد تفسيراً قاطعًا لما حدث لها ، وكانت الطائرة تقل 239 شخصًا كانوا في طريقهم من كوالالمبور إلى بكين.

قد يهمك أيضا: 

فرضية جديدة ترصد اللحظات الأخيرة على متن "الطائرة الشبح" الماليزية

روسيا تسعى إلى تصفية الشهود الرئيسيين في حادثة إسقاط الطائرة الماليزية