قوّات الجيش والمقاومة

تمكّنت قوات الجيش والمقاومة الشعبية اليمنية، السبت، من تحرير مواقع جديدة في منطقة "نهم" شرق العاصمة صنعاء بعد معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح. وذكر مصدر عسكري، السبت، أن الجيش والمقاومة مدعومين بتغطية جوية من قبل طيران التحالف العربى تمكنوا من تحرير منطقة الصافح الأبيض الذي يمتد لأكثر من 4 كيلو مترات، شمال قرية ضبوعة، في جبهة اليمنية بمديرية نهم وقطعت طرق الإمداد للميليشيات.

وأكد المصدر في تصريح للمركز الإعلامى للقوات المسلحة أن القوات المسلحة تواصل التقدم نحو قرية ضبوعة، في ظل معارك مستمرة وسط تقهقر الميليشيات الانقلابية وتكبدها خسائر كبيرة. وشنّت مقاتلات التحالف 4 غارات على معسكر الحرس الجمهوري في منطقة السواد جنوب صنعاء، وسمُع دوي انفجارات هائلة جراء القصف. إلى ذلك تمكنت وحدات الجيش الوطني من تحرير مواقع جديدة في منطقة نهم شرق صنعاء، وسط معارك مستمرة بتغطية جوية من طيران التحالف العربي. فيما يواصل الجيش الوطني تقدمه نحو قرية ضبوعة وسط تقهقر الميليشيات وتكبدها خسائر كبيرة.

وقال المتحدث باسم المقاومة الشعبية في صنعاء إن العشرات من ميليشيات الحوثي وصالح سقطوا بين قتلى وجرحى في المعارك الجارية في جبهة نهم. وفي الجوف نفذت قوات الجيش الوطني هجوماً مضاداً، وسيطرت على مواقع عسكرية متعددة بينها التبة السوداء والتبة البيضاء، ودمرت عشرات الآليات للمليشيات الحوثية التي شنت هجوماً فاشلاً على مواقع الجيش الوطني. وتحدثت الأنباء عن سيطرة قوات الشرعية على معظم مناطق محافظة الجوف وبالتحديد في مديرية خب والشعف التي شهدت معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي وصالح.