"الهلال الأحمر" توزّع وجبات إفطار الصائم

واصلت الفرق التابعة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، توزيع وجبات إفطار الصائم على الأسر المحتاجة في حضرموت؛ وذلك لليوم السادس على التوالي في إطار مشروع "إفطار صائم"، الذي تنفذه "الهيئة" خلال شهر رمضان المبارك، بمكرمة من الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم.

وتوزع فرق "الهلال" ألفي وجبة إفطار يوميًا، وسط مدينة المكلا والشحر وأرياف المكلا ومديرية تريم ضمن سلسلة المشاريع، التي ينفذها الهلال الأحمر الإماراتي خلال شهر رمضان المبارك. و استهدفت عمليات التوزيع المناطق والقرى النائية في مناطق أرياف المكلا، التي تعاني أوضاعًا اقتصادية صعبة.

وأكد أحمد النيادي رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي في حضرموت، أن أعمال الخير والعطاء ستتواصل على مدى شهر رمضان المبارك؛ ليستفيد منها أكثر من 20 ألف شخص؛ من خلال تنفيذ الإفطارات الجماعية في المستشفيات والنقاط التي تقع على مداخل ومخارج المدينة، ومختلف مديريات المحافظة، مبينًا أن المشروع يهدف إلى إحياء سنة الرسول صلى الله عليه وسلم؛ في إفطار الصائمين، وسد حاجة فقراء المسلمين وعامتهم.

و أعرب المستفيدون من المشروع عن شكرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة و الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم؛ لوقفتها الأخوية إلى جانبهم في محنتهم، مشيدين بجهود الهلال الأحمر الإماراتي في مناطقهم، والتي تؤكد نهج العطاء المتأصل، الذي رسخه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ويسير على نهجه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله؛ لتتواصل مسيرة الخير داعمة الشقيق والصديق.

 كما يواصل فريق هيئة الهلال توزيع 500 وجبة إفطار يوميًا وسط مدينة تعز؛ وذلك لليوم السابع على التوالي ضمن سلسلة المشاريع، التي تنفذها الهيئة في إطار "عام زايد" التنموي والإغاثي. واستهدف التوزيع المواطنين اليمنيين في المدينة السكنية والمرضى في قسم الطوارئ والرقود والحروق والفشل الكلوي والمناوبين في مستشفى الثورة. ولاقى مشروع إفطار الصائم ارتياحًا كبيرًا من المستفيدين من النزلاء والموظفين في المستشفى، مقدرين دور الهلال الأحمر الإماراتي وجهوده التي يقوم بها في مدينة تعز المنكوبة.