وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف

 أكد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أن "الحرب ليست الحل للأزمة اليمنية"، لافتا إلى أن "الحل يكمن في الحوار السياسي والوسائل السلمية".والتقى ظريف بالممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في اليمن، مارتن غريفيث، في طهران لمناقشة الأبعاد المختلفة للأزمة اليمنية وسبل تحقيقها، وتبادلا وجهات النظر حول سبل تحقيق السلام والاستقرار في اليمن.

وأشار وزير الخارجية الإيراني إلى تطورات ما بعد الأزمة في اليمن، مشددا على "ضرورة رفع الحصار عن الشعب اليمني وتسهيل تقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني".وفي بيانها، قالت الخارجية الإيرانية إنه "خلال الاجتماع، أطلع الممثل الأممي مارتن غريفيث وزير خارجيتنا على نتائج محادثاته مع الأطراف المعنية بشأن الأزمة اليمنية".

كما أعلن وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف أنه أجرى "محادثات مثمرة" مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى أفغانستان، والممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في اليمن.وفي تغريدة على "تويتر"، كتب ظريف: "محادثات مثمرة" مع جان أرنولت، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى أفغانستان والممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في اليمن، مارتن غريفيث".

وأضاف: "الموضوع الرئيسي: يجب أن يحصل جميع الأفغان واليمنيين على السلام بعيدا عن الإملاءات الخارجية.. القاسم المشترك المهم: إيران تسعى إلى السلام والاستقرار الإقليميين وجاهزة لتسهيلهما".

قد يهمك أيضا

ظريف يلتقي المتحدث باسم مليشيا الحوثي في مسقط

 

محمد جواد ظريف يؤكد أن دونالد ترامب يحلم بـ"اجتماع ثنائي" مع إيران