الجيش الوطني اليمني

أكد قائد المنطقة العسكرية الرابعة في اليمن، اللواء الركن فضل حسن العمري، أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية سيواصلان معاركهما ضد ميليشيات الانقلاب، حتى تحقيق الانتصار والقضاء عليها في كل أراضي الوطن. وتفقد جبهة كرش الحدودية بين لحج وتعز، والتي تشهد معارك عنيفة بين قوات الشرعية وميليشيات "الحوثي" الانقلابية.

وأشاد العمري بالمعنويات العالية التي يتمتع بها أفراد الجيش الوطني في الجبهة وصمودهم الأسطوري، والإنجازات التي حققوها على الأرض في معارك ملحمية سيكتبها التاريخ بأحرف من نور، مؤكدًا أن النصر والخلاص النهائي من المليشيات الانقلابية، وقوات الرئيس المخلوع، علي عبد الله صالح، بات على وشك التحقيق. وأوضح أن دعم وإسناد دول التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات، كان له الأثر في تحقيق الانتصارات والتصدي للانقلابيين الذي يحاولون تنفيذ مخططاتهم الإجرامية في المنطقة.

ومن جهة أخرى، قُتل مالا يقل عن 37 عنصرًا من عناصر المليشيا "الحوثية" خلال الساعات الماضية، في غارات لمقاتلات التحالف العربي في كل من جبهة حرض وميدي. وقالت مصادر عسكرية إن الانقلابيين المذكورين لقوا حتفهم بغارات لمقاتلات التحالف العربي, استهدفت تجمعات وتعزيزات للمليشيا في كل من جنوب مدينة ميدي وغرب مدينة حرض، خلال الـ٢٤ الساعة الماضية. وقالت مصادر محلية في محافظة حجة إن عربات عسكرية محملة بقتلى وجرحى المليشيات وصلت إلى مستشفيات متفرقة في المحافظة، مساء الجمعة ، وأضافت أن قيادة ومشرفي المليشيا في المحافظة تواجه استياءً واسعًا من قبل أهالي القتلى الذين يرفضون استلام جثث اأبنائهم المغرر بهم من قبل مشرفي المليشيا، نظرًا لتزايد عدد الضحايا في جبهة ميدي بشكل يومي.