الحكومة اليمنية الشرعية

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن أنه نفّذ عند ساعات الفجر الأولى، أمس (السبت)، {عملية نوعية} بمديرية الصليف شمال غربي مدينة الحديدة اليمنية ضد {أهداف عسكرية مشروعة} تتبع للميليشيا الحوثية الارهابية المدعومة من ايران، مشيراً إلى تدمير مواقع لتجميع وتفخيخ واطلاق الزوارق المفخخة والمسيّرة عن بعد.

وكانت قيادة التحالف طالبت المدنيين، قبل بدء العملية بالصليف، بعدم الاقتراب من المواقع المستهدفة والتي شكلت تهديداً لخطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.

في غضون ذلك, أبدى المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث استعداده للدعوة إلى محادثات يجلس فيها طرفا النزاع بعد تشكيل الحكومة اليمنية الجديدة التي سينجم عنها تشكيل وفد مفاوض جديد من جانب الحكومة اليمنية تنفيذاً لاتفاق الرياض، وذلك خلال فيديو مقتطع من حوار أجرته معه شبكة «سي إن إن» الإخبارية، تحدث فيه المبعوث عن ضرورة بدء التحضيرات لعملية سياسية.

ودعا المبعوث، الحكومة اليمنية الشرعية والجماعة الحوثية إلى تهدئة فورية وغير مشروطة، والذهاب إلى المشاورات من جديد خلال زيارته مأرب أمس، في سياق مساعيه لخفض الأعمال القتالية.

قد يهمك أيضًا:

الجامعة العربية تصدر قرارا بدعم الحكومة الشرعية وتدين انتهاكات المليشيا الحوثية

تحالف دعم الشرعية يعلن بدء عملية نوعية ضد الحوثيين في الحديدة وغريفيش يُحذِّر من مأرب