رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك

دعا معين عبدالملك-رئيس حكومة هادي- السلطة المحلية في وادي حضرموت إلى سرعة تجنيد ثلاثة آلاف فرد بشكل عاجل، لمواجهة الإشكالات الأمنية القائمة في المنطقة. جاء ذلك خلال ترؤسه في مدينة سيئون اجتماعاً للسلطة المحلية والتنفيذية في وادي وصحراء حضرموت، لمناقشة الأوضاع الخدمية والأمنية، بحسب ما أعلنت وكالة “سبأ” للأنباء


وقال عبدالملك إن توجيهات عبدربه منصور هادي تُشدِّد على تعزيز القطاع الأمني بوادي حضرموت، مشيراً إلى وجود إشكالات قائمة في الجانب الأمني سيتم حلها وإيلاؤها اهتماماً خاصاً خلال الفترة القريبة القادمة.كما دعا رئيس حكومة هادي أبناء حضرموت إلى دعم جبهة مأرب، مؤكداً أنها مسؤولية الجميع، رابطاً بين الحرب هناك وتردي الأوضاع الخدمية والتنموية في حضرموت.


وتُعتبَر تصريحات معين عبدالملك إقراراً بخطورة الوضع الأمني على حلفاء هادي في وادي حضرموت، حيث تشهد المحافظة توتراً أمنياً يُنذِر بتصعيد مناهِض لتواجد قوات هادي في المنطقة.وكان عبدالملك وعدد من وزراء وأعضاء حكومته قد توافدوا على مدينة سيئون، مركز وادي حضرموت، في مؤشر على جعلها مقراً مؤقتاً لحكومته بدلاً عن محافظة عدن بسبب مضايقات المجلس الانتقالي.


واستعرض رئيس الوزراء التحديات التي تواجه الحكومة وما تبذله من جهود لتجاوزها وأهمية مراعاة الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن.. وقال: “لسنا في ظروف عادية، لكننا سنبني ونقاتل حفاظاً على الدولة والجمهورية وضمان مستقبل أجيالنا القادمة، علينا أن نكون عوناً لبعضنا”.

قد يهمك أيضا

معين عبدالملك يشدّد على إصلاح قطاع الخدمة المدنية وامتصاص البطالة المتراكمة

 

رئيس الوزراء اليمني يوجه بتوظيف الشباب وتحسين الأداء الإداري