زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي

ظهر زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي لأول مرة منذ يوليو/تموز 2014 في مقطع مصور بعث فيه رسالة إلى العالم مفادها أن التنظيم لا يزال موجوداً وقيادته حية وعازمة على تكثيف هجماتها حول العالم.

ورحّب البغدادي، الذي كانت آخر رسالة صوتية له في أغسطس/آب 2018، بالمنتسبين الجدد إلى "دولة الخلافة"، في مالي وبوركينا فاسو وسريلانكا.

أما الفيديو الأخير فأشار للمرة الأولى، إلى أن للتنظيم وجوداً في تركيا من خلال عرض البغدادي ملفاً كان يحمل عنوان "ولاية تركيا".

ومما لاشك فيه أن ظهور زعيم التنظيم "يعزز الروح المعنوية لدى مقاتليه وأنصاره"، وخاصةً أنه حرص على الظهور بمظهر القوي والواثق من قوة التنظيم حالياً ومستقبلاً.

دفع ظهور البغدادي مؤيدي التنظيم إلى إطلاق حملة تجديد ولائهم له في مواقع التواصل الاجتماعي، وغير كثيرون صورة بروفايلاتهم في صفحاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي واستبدلوها بصورة البغدادي الجديدة.

ونُشر المقطع المصور للبغدادي في 29 أبريل/نيسان الماضي عبر تطبيق تلغرام، ومدته 18 دقيقة، من قبل مؤسسة "الفرقان"، التي تختص بنشر رسائل التنظيم ومقاطع الفيديو النادرة والمهمة الخاصة. إذاً ما الذي نستنتجه من هذا الفيديو؟

قد يهمك ايضا:

ظهور "مُفاجيء" للبغدادي يُجدّد سيناريوهات عودة "داعش" وخبراء يعتبرونه "عاجزًا"

وزارة الدفاع العراقية تُعلق على ظهور أبو بكر البغدادي الأخير