الرئيس عبدربه منصور هادي

فتح رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، اليوم الخميس، النار على مليشيا الحوثي؛ إثر استحداثهم لهيئات غير قانونية بمسميات عدة، لنهب مقدرات الدولة.وأكد خلال اجتماع مشترك ضم نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، على أهمية توحيد الجهود بين مختلف مؤسسات الدولة وسلطاتها المختلفة لما يسهم في تعزيز وتوفير وتذليل الاحتياجات والخدمات الهامة والضرورية للشعب اليمني والتخفيف من معاناته التي اثقلت كاهله.

وأشار إلى أن تلك المعاناة هي “نتاج لتداعيات الحرب وعدم الاستقرار ونهب المليشيا الحوثية الانقلابية لمقدرات الدولة والتلاعب بمواردها وأوعيتها المختلفة تحت يافطات ومسميات شتى”؛ في إشارة الى ما تسمى بهيئات الشؤون الانسانية والزكاة والاوقاف التي استحدثتها المليشيا، لنهب مقدرات اليمنيين.

وشدد على أهمية الاستقرار الاقتصادي الذي بدوره يعزز الجهود على المستوى الامني والاستقرار المجتمعي؛ في ظل انقطاع المرتبات وغياب أفق للحل الشامل.

ولفت إلى أهمية استيعاب متطلبات المرحلة وبما يتوافق مع تطلعات الشعب اليمني ومرجعياته وثوابته الوطنية وجهود ودعم الاشقاء في هذا الإطار؛ في إشارة الى الجهود الدبلوماسية المتواصلة لإنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن رغم تعنت الحوثيين.

قد يهمك ايضا:

رئيس الجمهورية اليمني يهنئ ملكة الدنمارك باليوم الوطني

تقرير بحثي يحث على تشكيل مجلس رئاسي في اليمن لإدارة الأوضاع العسكرية