مقاتلات التحالف العربي

شنّت مقاتلات التحالف العربي، بقيادة السعودية، غارات جوية استهدفت تجمعات  الحوثي، وتعزيزات عسكرية تابعة لها في جبهة الساحل الغربي لليمن، وقتل قيادي في صفوف جماعة الحوثي في معارك إندلعت غرب تعز، وأسفرت غارات جوية شنّتها مقاتلات التحالف العربي، بقيادة السعودية، وبإسناد من القوات الإماراتية، عن مقتل العشرات من الجماعة الحوثية، وتدمير عشرات الآليات العسكرية التابعة لها، خصوصاً في مناطق بيت الفقية والتحيتا، لتشكّل ضربة موجعة في صفوف الجماعة الانقلابية الحوثية.
 
وأكدت مصادر عسكرية يمنية مقتل قيادي حوثي مع مرافقيه في غارة جوية كان على متن سيارته في مديرية المنصورية. شرق محافظة الحديدة، وأسفرت الغارات عن تكبّد الجماعة الحوثية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، وقتل قيادي في صفوف جماعة الحوثي الانقلابية، من جراء تجدد المعارك مع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، في مديرية مقبنة غربي تعز. وقال مصدر عسكري إن القيادي الحوثي أبو ماجد من ذمار في معارك مع قوات الجيش الوطني في قهبان عزلة اليمن في مديرية مقبنة.

وأضاف المصدر أن جماعة الحوثي الانقلابية كانت شنّت هجوماً على مواقع قوات الجيش الوطني في نوبة الحصن والردمة والقحاف بعزلة القحيفة، كما شنّت هجوماً آخر على مواقع قوات الجيش الوطني في جبل النبيع عشملة وفي منطقة قهبان، وذكر أن قوات الجيش الوطني تمكنت من صد هجمات الجماعة الانقلابية وأجبرتها على التراجع والانسحاب بعد مقتل عدد كبير من عناصرها.