لقطات تظهر أطفال يتدربون على اطلاق النار من أسلحة تبلغ حجمهم تقريبا

 نشر تنظيم "داعش" لقطات فيديو تظهر أطفالاً من أندونيسيا وماليزيا والفلبين يتدربون على اطلاق النار من مسدسات ورشاشات تبلغ حجمهم تقريبا، ضمن معسكر للتنظيم في معقله في مدينة الحسكة شمال شرق سورية.

ويخضع هؤلاء الاولاد في المعسكر الى الكثير من الرقابة والتدريب على يد المقاتلين الكبار، ويعلمونهم كيفية استخدام السلاح واطلاق النار، الى جانب حصص للتدريبات البدنية، وتبلغ مدة الفيديو الذي نشره "داعش" حوالي 15 دقيقة، تحت عنوان " جيل المعارك الملحمية" ويبدأ بالموسيقى الدينية، ويختتم مع الاطفال الذين يحرقون جوازات سفرهم.

ويظهر في بداية الفيديو شخص من "داعش" يسمى أبو ناصر الاندونيسي، والذي يصف الاولاد بأنهم أبناء الخلافة، ويشمل لقطات للاطفال وهم يتلون القران، ويحثون الناس على الانتقال الى أرض الاسلام والجهاد على طريقتهم. ويحتوي أيضا على لقطات تقشعر لها الابدان من بينها تهديدات لأندونيسيا وماليزيا بالهزيمة، وأن الدولتين لن تكونا قادرتين على هزيمة تنظيمهم.

كم يظهر الاطفال في احدى اللقطات وهم يرمون جوازات سفرهم على الارض ويضرم فيها أحد معلميهم النيران، ويأتي هذا بعد يوم من اطلاق المجموعة المتطرفة لفيديو يظهر طفلين فرنسيين يعدمان سجينًا في غابة نائية.

ويحاول جناح الداعية في "داعش" اصدار هذه الفيديوهات بهدف جذب المواطنين الفرنسيين الى أراضيهم. ويحمل الفيديو عنوان " على خطى والدي."، وكان الولدان الفرنسيان محور الفيديو الذي أظهرهما وهما يتدربان على الاسلحة ويتلقيان تعليمات اسلامية ومتطرفة، ويظهرهما أيضا وهما يطلقان النار على رأسي رجلين راكعين يحنيان رأسيهما، ويبدو الولدان في الدقيقة 14 أي في نهاية الفيديو، وهما يطلقان النار على الرجلين بالرغم من أن الكثير من التعديلات أدخلت على المشاهد.