التحالف العربي

أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، الأحد، تدمير مواقع لصواريخ باليستية في محافظة صعدة، معقل زعيم الحوثيين، أقصى شمال اليمن. 
وقالت مصادر ميدانية إن التحالف العربي تمكن من تدمير مواقع لصواريخ باليستية تابعة إلى الميليشيات الحوثية في محافظة صعدة، ودمرت مقاتلات التحالف العربي، الجمعة غرفة عمليات عسكرية لميليشيا الحوثي في سلسلة غارات شنّتها على معاقل للمتمردين في مدينة غربي الحديدة. وقالت

مصادر عسكرية إن المقاتلات دمرت غرفة عمليات داخل مقر الشرطة العسكرية في مدينة الحديدة، وأسفرت الغارات عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين.

وقتل 4 جنود سعوديين خلال مواجهات مع الحوثيين في الحد الجنوبي للمملكة العربية السعودية، كما ذكرت أن عددا من الحوثيين قتلوا في غارات جوية على تجمعاتهم.

كانت وسائل الإعلام السعودية أكدت خلال اليوميين الماضيين مقتل 5 جنود سعوديين في مواجهات مع الحوثيين بالحد الجنوبي.

وقُتل طفل وأصيبت امرأتان برصاص مسلحين حوثيين، في مديرية حزم العدين بمحافظة إب، وسط اليمن، وقال سكان لـ"العرب اليوم" إن مسلحين حوثيين اقتحموا منطقة "الأهمول" قرية "الأوهار" في مديرية حزم العدين، غرب محافظة إب، وسط البلاد مساء الجمعة، وأطلقوا الرصاص العشوائي باتجاه منازل المواطنين، وهو ما أسفر عن مقتل طفل وإصابة امرأتين.

وأوضح السكان أن الميليشيا اختطفت أكثر من 20 مواطنا معظمهم من كبار السن والأطفال في قرى الأوهار والمدرج والخرابة.

واوضحت المصادر أن الحملة جاءت عقب مقتل القيادي الحوثي "زيد الشعوري" في ظروف وملابسات غامضة الجمعة، بينما يقول المواطنون إن مقتل الشعوري جاء إثر خلافات داخلية بين قيادات حوثية، وليس لهم دخل في الأمر.

وقال مصدر محلي إن اثنين من مسلحي جماعة الحوثيين، أصيبا، إثر اشتباك مع شاب حاولا اختطافه في قرية بعزلة "زبيد" بمديرية السبرة، جنوب شرق محافظة إب.

وبيّن المصدر أن الشاب "محمد السميعي"، قاوم الحوثيين أثناء محاولة اختطافه وتبادل معهم إطلاق النار، وهو ما أسفر عن إصابة اثنين من المسلحين الحوثيين. وحسب المصدر فإن الحوثيين أرسلوا تعزيزات إلى المنطقة، وأثناء مرور طقم ومدرعة، وقع حادث مروري للطقم وهو ما أسفر مقتل وإصابة من كانوا على متنه.

وجرح 7 مواطنين في تفجير مسلحين مجهولين لعبوة ناسفة استهدفت كافتيريا وسط مدينة الضالع جنوبي اليمن، وقالت مصادر محلية لـ"العرب اليوم"

إن المسلحين استهدفوا كافتيريا تابعة إلى القيادي السلفي عضو الجمعية العمومية للمجلس الانتقالي الجنوبي الشيخ وليد الخطيب.
وأضافت المصادر أن 7 مواطنين بينهم والد الخطيب أصيبوا بجروح متوسطة على إثر انفجار العبوة الناسفة