الحكومة اليمنية

استمع مجلس الوزراء اليمني في اجتماعه اليوم الأربعاء، في العاصمة المؤقتة عدن برئاسة رئيس المجلس الدكتور أحمد عبيد بن دغر إلى تقرير عن الأوضاع العسكرية في جبهات القتال مع المليشيا الانقلابية والمقدم من نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء صالح الزنداني.

وأشار إلى استمرار الانتصارات المتوالية في مختلف الجبهات بدعم وإسناد من التحالف العربي بقيادة السعودية. وأشاد المجلس بالانتصارات العسكرية المحققة في مختلف الجبهات لإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة المختطفة من أيدي مليشيا الحوثي وصالح، التي تواصل المقامرة بدماء وحياة اليمنيين خدمة لمشروع إيران التوسعي، لافتًا إلى ما يسطره أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وبدعم من التحالف العربي من بطولات وانتصارات خالدة وتضحيات جليلة من أجل الوطن والشعب.

ووقف مجلس الوزراء، أمام الجهود المستمرة باتجاه تثبيت دعائم الأمن والاستقرار في العاصمة المؤقتة والمحافظات المحررة، والخطة الأمنية الجاري تنفيذها من قبل الأجهزة المختصة، بما في ذلك تعقب العناصر الإرهابية واتخاذ إجراءات مسبقة لمنع وقوع التفجيرات أو الأعمال الإرهابية وإحباطها قبل حدوثها، والتنسيق القائم بهذا الخصوص مع الأشقاء في دول التحالف العربي بقيادة السعودية.

واطلع مجلس الوزراء، على التقرير المُقدم من وزير المغتربين، حول أوضاع المغتربين اليمنيين في عدد من البلدان الشقيقة والصديقة، والإشكالات التي يواجهونها والسبل الكفيلة بحلها. لاستعراض عدد من التقارير المدرجة في جدول أعماله والمتصلة بالقضايا والأوضاع على المستويات السياسية والعسكرية والخدمية والتنموية، واتخذ إزاءها القرارات المناسبة.

 وثمَّن المجلس الأدوار الفاعلة للمغتربين اليمنيين في مسيرة التنمية وخدمة الاقتصاد الوطني، خاصة في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها اليمن. وأشار إلى أن المغتربين أثبتوا بأنهم دعامة أساسية للحفاظ على الاقتصاد من الانهيار الشامل جرّاء الحرب التي أشعلتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية. ونوّه بالتمثيل المشرّف للمغتربين اليمنيين لوطنهم في مختلف البلدان التي يتواجدون بها.