الحادث الإرهابي

توالت ردود الأفعال الدولية لإدانة حادث الهرم الإرهابي، الذي وقع في مصر مساء اليوم الجمعة  وأسفر عن وفاة وإصابة 15 سائحًا فيتنامي، وأطلقت على إثره الحكومة المصرية إدانات واسعة وتعهدات بالنيل من منفذي الحادث والمتورطين فيه .

أدان سفير الاتحاد الأوروبي في مصر إيفان سوركوش، الهجوم الذي استهدف أتوبيس سياحي مساء اليوم الجمعة، بالقرب من منطقة الهرم، وقال في تغريدة على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إن الاتحاد الأوروبي يقف جنبًا إلى جنب مع مصر في المعركة ضد الإرهاب، كما تقدم "سوركوش" بتعازيه لأسر الضحايا متمنيًا الشفاء السريع للمصابين.

أقرأ أيضا: الحكومة المصرية تعلن اقتصار الدعم على طفلين بداية من 2019

وأدان السفير البريطاني في القاهرة، جيفري آدامز، حادث التفجير الإرهابي، وقال عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر: نتقدم بالمواساة لأسر الضحايا والمصابين في حادث اليوم بالجيزة، وللحكومة والشعب المصري. تقف المملكة المتحدة مع مصر في الحرب على الإرهاب".

كما بعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ببرقية إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، أعرب فيها عن استنكار دولة الكويت وإدانتها الشديدة لحادث الانفجار الذي تعرضت له حافلة سياحية في شارع المريوطية بمحافظة الجيزة، والذي أسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين، والذي يتنافى مع كافة الشرائع والقيم الإنسانية واستهداف أرواح الأبرياء الآمنين وزعزعة أمن واستقرار البلد الشقيق.

وأكد وقوف دولة الكويت إلى جانب مصر الشقيقة وتأييدها لكل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها، وتضمنت البرقية خالص تعازيه لأسر ضحايا هذا العمل الإرهابي الشنيع وتمنياته للمصابين سرعة الشفاء والعافية.

وبعث ولي العهد، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ببرقية مماثلة إلى الرئيس السيسي، تضمنت استنكار دولة الكويت وإدانتها الشديدة لهذا العمل الإرهابي الشنيع متمنيا للمصابين سرعة الشفاء والعافية، كما بعث الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء، ببرقية مماثلة.

وأدان الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي بأشد العبارات التفجير الإرهابي الجبان، مجددا وقوف البرلمان العربي وتضامنه التام مع جمهورية مصر العربية رئيساً وحكومةً وبرلماناً وشعباً في حربها ضد قوى الإرهاب والتطرف البغيض، ومساندتها في كل ما تقوم به من خطط وإجراءات للتصدي للجماعات الإرهابية المتطرفة التي تستهدف ضرب وزعزعة الأمن والاستقرار في جمهورية مصر العربية.

وأكد رئيس البرلمان العربي على إن هذا الهجوم الإرهابي الجبان لن يزيد جمهورية مصر العربية رئيساً وحكومة وبرلماناً وشعباً إلا قوة وعزيمة على اقتلاع الإرهاب من جذوره وتفويت الفرصة على هؤلاء المجرمين والتصدي لإجرامهم، معبراً عن تثمين البرلمان العربي العالي للجهود التي تبذلها القوات المسلحة وقوات الشرطة المصرية للحفاظ على أمن واستقرار جمهورية مصر العربية.

قد يهمك أيضًا:  الاتحاد الأوروبي يُمدِّد مُهمّة عملية "صوفيا" حتى نهاية آذار مِن العام المقبل

وزير خارجية رومانيا يؤكد أن الاتحاد الأوروبي يسعى لتنظيم مؤتمر لحل الأزمة الخليجية