مدافع إنتر ميلان والمنتخب الإيطالي السابق، ماركو ماتيراتزري

برر مدافع إنتر ميلان والمنتخب الإيطالي السابق، ماركو ماتيراتزري، عصبية حارس يوفنتوس جيانلويجي بوفون بعد مباراة ريال مدريد ويوفنتوس الأخيرة في إياب ربع نهائي دوري الأبطال.

وكان بوفون قد تعرض للطرد من قبل الحكم الإنجليزي مايكل أوليفر بعد أن اعترض على احتسابه لركلة جزاء مثيرة للجدل أحرز منها كريستيانو رونالدو هدفًا، تسبب في إقصاء البيانكونيري من البطولة، في معقل ريال مدريد "سانتياجو برنابيو".

قال المدافع السابق للنيراتزوري في حواره مع صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت": تحت القميص هناك شخص، يملك قلب، والدم ينبض في عروقه، أحترم ما فعله جيجي لأنه عندما تعيش مثل هذه اللحظات وترى بنفسك هذا التحول الدرامي في المباراة فيمكن أن يحدث ذلك، ولكني متأكد أني إذا ما سألته عما حدث بعد فترة قصيرة، فسوف يضحك على تلك الأشياء".

وكان ماركو ماتيراتزي أحد المؤثرين في تحقيق إيطاليا لبطولة كأس العالم 2006، وتسبب في طرد لزين الدين زيدان نجم المنتخب الفرنسي ومدرب ريال مدريد الحالي بعد أن نجح في استفزازه، ليوجه له الأخيرة ضربة بالرأس في صدر المدافع الإيطالي.

وأضاف ماتيراتزي: " خلال ممارستي اللعبة ارتكبت أخطاءً، مرات عدة، لكن الشيء المهم هو أن تفهم ذلك".

وختم حديثه "ربما في أحد الأيام يمكن أن أعتذر عنها، لأننا في النهاية بشر، وكنت أود أن أرى ما إذا كان ذلك حدث لي، كم عدد الأشخاص الذين كانوا سيدافعون عني، كما دافعوا عن جيجي؟".