المنتخب القطري

يخوض المنتخب القطري الأول لكرة القدم تحديًا جديدًا واختبارًا صعبًا، عندما يستضيف المنتخب الإيراني، في إطار مباريات الجولة السادسة من المجموعة الأولى، في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2018، في روسيا.

ويدخل "العنابي" الموقعة الإيرانية بشعار الفوز ولا بديل سواه، من أجل تحسين موقفه في المجموعة، والتمسك بالأمل الضعيف في التأهل إلى المونديال، خاصة أنه يحتل حاليًا المركز الخامس، برصيد أربع نقاط، مايعني أن أي نتيجة غير الفوز ربما تكون بمثابة الضربة القاضية.

ويدفع الفريق القطري، في حالة الخسارة من إيران أو حتى التعادل، ثمن البداية السيئة له في بالمرحلة الأخيرة من التصفيات، وخسارته أمام إيران في طهران، ثم أوزبكستان في الدوحة، ثم كوريا الجنوبية، قبل أن يفوز على المنتخب السوري في الدوحة، ويتعادل مع الصين، في الصين.

ويعتقد كثيرون أن الأوروغواياني خورخي فوساتي، مدرب قطر، بريء من النتائج السيئة للفريق، خاصة أنه تولى المسؤولية بعد أول خسارتين من إيران وأوزبكستان، خلفًا لمواطنه كارينيو. ونجح فوساتي في الفوز على سورية، وخسر بشرف أمام كوريا الجنوبية 3/2، في مباراة قدم فيها المنتخب القطري عرضًا مميزًا، خاصة في الشوط الأول.

واستعد المنتخب القطري جيدًا لمواجهة إيران، ودخل في معسكر طويل منذ توقف الدوري، في الأيام الأولى من شهر مارس/ آذار، وهو المعسكر الذي لعب خلاله "العنابي" مباراتين تجريبتين، الأولى مع منتخب أذربيجان ، والثانية مع منتخب قطر الأولمبي، وهما المباراتين اللتان اطمأن خلالهما فوساتي على حالة اللاعبين الفنية والبدنية، وحاول الوصول إلى التشكيل الأمثل الذي سيخوض به الموقعة الإيرانية، ومن بعدها الأوزبكية في طشقند، في 28 آذار. ويحتاج المنتخب القطري إلى الفوز من أجل الحفاظ على الأمل، والتقدم ولو خطوة في سبيل الهدف الأهم، وهو حلم الوصول إلى مونديال روسيا 2018.