المهاجم إيان رايت

قال إيان رايت، مهاجم آرسنال وإنجلترا السابق، إن المهاجمين الإنجليز الشبان يجب عليهم التفكير في ترك الأندية الكبيرة، من أجل الحصول على فرصة اللعب بشكل دائم في مراكزهم المفضلة، وتعزيز فرص انضمامهم للمنتخب الوطني لكرة القدم.

وأشار رايت إلى أن إنجلترا في حاجة إلى مهاجمين شبان للمنافسة مع هاري كين بعد اعتزال جيمي فاردي قبل مواجهة إسبانيا في دوري الأمم الأوروبية، غدًا السبت، وأضاف أنهم لا يحصلون على الفرص الكافية لإثبات جدراتهم.

وأبلغ رايت الذي شارك في 33 مباراة مع إنجلترا في تسعينات القرن الماضي شبكة "سكاي سبورتس" التلفزيونية "لا يتم تصعيدهم ليحصلوا على فرصة لترك بصمتهم على المستوى الدولي".

وشارك ماركوس راشفورد في التشكيلة الأساسية لمانشستر يونايتد مرة واحدة هذا الموسم، واعتاد المدرب جوزيه مورينيو إشراكه في مركز الجناح، فيما يعاني داني ويلبيك للحصول على مكان في تشكيلة أوناي إيمري مع آرسنال.

واقترح رايت أن لاعبين مثل دومينيك كالفرت لوين لاعب إيفرتون، ولاعبي تشيلسي روبن لوفتوس تشيك والمهاجم تامي أبراهام المعار إلى أستون فيلا وريان بروستر لاعب ليفربول يجب عليهم تفادي قائمة الانتظار لفترات طويلة.

وأضاف رايت "هل سيشاركون مع أنديتهم في الدوري الإنجليزي الممتاز ويحرزون الأهداف للفت أنظار جاريث ساوثجيت (مدرب إنجلترا)؟ أمامهم قائمة انتظار طويلة. نأمل في عدم بقائهم في أنديتهم".

وتابع "يجب على اللاعبين عدم انتظار فرصة في الأندية الكبيرة وقضاء مسيرتهم على سبيل الإعارة. يجب عليهم الذهاب إلى فرق يمكنهم تسجيل الأهداف معها، لأن ساوثجيت سيمنحك الفرصة لو كنت تحرز الأهداف"