الفرنسي زين الدين زيدان

بات مصير جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، محل شك بعد الانتقادات الأخيرة التي وجهه المدرب إلى إدارة اليونايتد بسبب عدم إبرام صفقات جيدة حتى الآن هذا الصيف

و يبدو أن مسؤولي نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وضعوا الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني السابق لريال مدريد الإسباني، ضمن المرشحين البارزين لخلافة البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب الشياطين الحمر، في حال رحيله عن الفريق خلال الفترة المقبلة.

وأشارت العديد من التقارير الصحافية إلى اقتراب رحيل مورينيو عن منصبه، في ظل الأزمات التي ظهرت في الآونة الأخيرة، إذ يعيش تحت ضغط في ظل صراعه مع اللاعبين المنزعجين من طريقة تعامله، بالإضافة إلى فشله في استغلال قدرات النجم الفرنسي بول بوغبا.

و يُعاني مورينيو بسبب الشكوى المستمرة من فشل الإدارة في تلبية مطالبه ورغبته في تدعيم صفوف الفريق بإبرام صفقات من العيار الثقيل بأموال باهظة، إذ لم يتعاقد سوى مع البرازيلي فريد، بالإضافة إلى رفضهم طلبه ببيع الفرنسي أنتوني مارسيال، هذا الصيف.

وقالت صحيفة "صن" البريطانية، إن إدارة المان يونايتد قررت التواصل مع زيدان في حال رحيل مورينيو، خلال الفترة المقبلة، إذ يُعد أول وأبرز المرشحين على الطاولة لخلافة المدرب البرتغالي.

ونوّهت الصحيفة أن زيدان لن يُكلّف المانيو أي أموال، نظرًا لرحيله عن تدريب النادي المدريدي بشكل مفاجئ، عقب تتويجه بلقب كأس أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي.

و لن يكون الأمر سهلًا، في ظل رغبة المدرب الفرنسي في عدم إثارة جماهير ريال مدريد، إذ وعدهم بعدم تدريب أي فريق في المستقبل القريب، احترامًا لمشاعرهم.