بطولة كأس العالم للأندية

تنطلق الأربعاء، منافسات بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها قطر حتى 21 الشهر الجاري عندما يلتقي السد القطري هينجين سبورت مِن كاليدونيا الجديدة في السابعة والنصف مساء على ملعب "جاسم بن حمد" في العاصمة القطرية "الدوحة"، علمًا بأن ريال مدريد الإسباني توج بطلا للنسخ الثلاث الأخيرة من المسابقة.
وتعد بطولة كأس العالم للأندية آخر البطولات الكبرى التي تشهدها الساحرة المستديرة في عام 2019، بعد بطولة كأس الأمم الآسيوية التي أقيمت في الإمارات مطلع العام الحالي وتوج باللقب منتخب قطر، بينما فاز منتخب البرازيل ببطولة كوبا أميركا التي أقيمت على ملعبه ووسط جماهيره، وحصل منتخب الجزائر على بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في مصر خلال الفترة من 21 يونيو - 19 يوليو الماضيين.

وجاءت قائمة المتأهلين لبطولة كأس العالم للأندية 2019 كالتالي: السد القطري "بطل الدوري القطري"، هينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة "بطل دوري أبطال أوقيانوسيا"، مونتيري المكسيكي "بطل دوري أبطال كونكاكاف"، الهلال السعودي "بطل دوري أبطال آسيا"، ليفربول الإنجليزي "بطل دوري أبطال أوروبا"، وفلامنجو البرازيلي "بطل كوبا ليبرتادوريس"، بجانب الترجي التونسي "بطل دوري أبطال أفريقيا".
وتشهد البطولة مشاركة 161 لاعباً ينتمون إلى 32 بلداً مختلفاً، حيث يرفع محمد صلاح راية المصريين في البطولة بعدما تواجد في قائمة ليفربول الإنجليزي المشاركة بالمسابقة.

ويسجل السد القطري الظهور الثاني في بطولة كأس العالم للأندية بعدما سبق وأن شارك في نسخة 2011 التي أقيمت في اليابان، وتمكن السد من الحصول على المركز الثالث بعد الفوز على نظيره كاشيوا ريسول الياباني بركلات الجزاء الترجيحية 5/3، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي، في مباراة تحديد أصحاب المركزين الثالث والرابع.

وتبدو الفرصة سانحة أمام السد القطري لتحقيق الفوز في مستهل مشواره ببطولة كأس العالم للأندية والصعود إلى الدور الثاني لملاقاة مونتيري المكسيكي.
في حين يسجل هينجين سبورت الظهور الأول في البطولة، ولم يتعدّ عمر هذا النادي 22 عاماً، وتوج بطلا لأوقيانوسيا في المرة الثانية فقط لمشاركته فيها، وهو بذلك أول نادٍ غير نيوزيلندي يمثل القارة في هذه البطولة العالمية منذ عام 2010.

قد يهمك أيضًا:

"الفيفا" توضِّ جميع المعلومات الخاصة بكأس العالم للأندية 2019 في 10 محطات

لاعب السد القطري يُؤكّد سعيه إلى تحقيق إنجاز كبير في مونديال الأندية