آرسين فينغر

تحدَّث آرسين فينغر مدرب أرسنال، عن إشاعات تولي الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المُقال مؤخرًا من تدريب بايرن ميونيخ، قيادة الغانرز خلفًا له. وقال فينغر في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ستار" البريطانية اليوم الأحد: "لا أعرف من سيكون خليفتي في أرسنال. لديَّ عقد ينتهي بعد موسمين، ولا أُفكِّر في الرحيل حاليًا". وأضاف "المدرب عليه أن يفكر وكأنَّه مستمر مع الفريق للأبد حتى يظل ملتزمًا، ومجتهدًا معهم، ويحاول طوال الوقت بذل أقصى ما لديه".
 
وتابع: "لا أُفكِّر في الرحيل عن أرسنال خلال هذه الفترة. وظيفتي هي تهيئة اللاعبين، ووضع الخطط الفنية للمباراة المقبلة، ومحاولة الفوز بجميع المواجهات الممكنة". واختتم: "أما تحديد المدرب الذي يأتي بعدي فهو أمر ليس بيدي، بل هي وظيفة مجلس إدارة الفريق، ولا أحب القيام بوظيفة ليست من اختصاصي". ويقود فينغر أرسنال منذ 1996، وتطالب الجماهير اللندنية برحيل المدرب بعد فشله بالفوز بالدوري الإنجليزي منذ  عام 2004.
 
كانت تقارير صحافية، أشارت إلى رغبة أنشيلوتي في تولي تدريب أرسنال، بداية من الموسم المقبل، وأنه لا يريد العودة لإيطاليا في الوقت الراهن. وكانت إدارة بايرن ميونيخ أقالت أنشيلوتي بعد تراجع مستوى الفريق منذ بداية الموسم، علمًا بأنَّه حقق معهم الموسم الماضي الدوري الألماني، وقادهم لربع نهائي دوري الأبطال، بالإضافة للفوز بكأس السوبر الألماني. وتلقى أنشيلوتي، عرضًا من نادي جوانجزو إيفرغراند الصيني، لقيادة الفريق بالفترة المقبلة خلفًا للويس فيليبي سكولاري، الذي ينتهي عقده في نوفمبر/تشرين ثان المقبل.