مسابقة العقبة لهواة صيد الأسماك

اجتمع نحو 78 شخصا في مدينة العقبة الساحلية جنوب الأردن ليمارسوا هواية صيد الأسماك ضمن بطولة العقبة الرابعة المفتوحة لصيد الأسماك للهواة، والتي أقامها الاتحاد الملكي للرياضات البحرية، بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ونادي اليخوت الملكي وفندق الانتركونتننتال / العقبة. وتهدف المسابقة بحسب الحكم "ابراهام فرجيان" للتوعية بأهمية الصيد كهواية ورياضة مسلية لصيادي العقبة تعلمهم الصبر.

وقال فرجيان لـ"اليمن اليوم" إن المسابقة التي أقيمت على مدار يومين في وسط البحر الأحمر المليء بالمرجان والأسماك قضى الصياديون واقع 12 ساعة في كل يوم. وتغادر  القوارب واليخوت إلى عرض البحر وعلى ظهرها الصيادين لممارسة هواياتهم في الصيد وسط مراقبة الحكام لهم لمنع أي تجاوزرات خلال الصياد كإحضار سمك من الأسواق أو غير ذلك من التجاوزات.

وأضاف "فرجيان" أن وقت الصيد السمكة الواحدة قد يستغرق من 7/8 ساعات وقد يستغرق الصيد يوما كاملا دون جدوى يعود الصياد بشبكته فارغة ."دون صيد" ونوه "فرجيان" أن سبب نجاح البطولة لهذا الموسم كان بسبب رغبة الصيادين في الاصطياد وإنجاح البطولة اضافة إلى الطقس الجيد. وقال "فرجيان" ان المرتبة الأولى كانت لصياد تمكن من اصطياد سمكة وزنها 33 كيلو غرام، كما أن سمك السيف "الفرس"  كان من أكثر الأنواع التي تم اصطيادها، لافتا إلى أن أحد الصيادين تمكن من اصطياد 4 أسماك من المسمى بالسيف  "الفرس"، كما أن صياد آخر اصطاد السمك النادر الغريب "الماهي ماهي" أو ما يطلق عليه سمك الريم، وبين "فرجيان" أن المسابقة انتهت بقيام فندق الانتركونتننتال بالتعاون مع الصيادين بطهي السمك وشويه لتناول طعام العشاء برعاية من رئيس مفوضية العقبة.