الصحف الإسبانية

واصلت الصحف الإسبانية، الصادرة، الاثنين، الاحتفال بفوز ريال مدريد، بلقب دوري أبطال أوروبا، بالتغلب على ليفربول في النهائي بنتيجة 3-1، كما اهتمت بتلميحات كريستيانو رونالدو بالرحيل في الموسم المقبل. وركزت صحيفة "ماركا" على احتفالات الفريق الملكي في ساحة سيبيليس ثم في سانتياجو برنابيو، وتحدثت حول مطالب الجمهور ببقاء كريستيانو رونالدو مع الفريق وعنونت "إبق يا كريستيانو".

وتابعت: "كريستيانو وجه رسالة للجمهور في سيبيليس برؤيتهم في الموسم المقبل، ولكنه كان غامضا في احتفالات السانتياجو برنابيو". وأبرزت الصحيفة هتاف سيرغيو راموس قائد الفريق حيث قال: "تحيا مدريد من أجل الرابعة عشر". وعلى غلاف صحيفة "موندو ديبورتيفو" جاء العنوان "مفاتيح أزمة كريستيانو".

وأضافت: "رونالدو ابتعد عن فلورنتينو بيريز بسبب المشاكل المالية، ولا يشعر بالقدر الكافي من الاهتمام، كما لا يفضل الاهتمام بضم نيمار". وفي الأعلى أشارت لتركيز برشلونة في الموسم المقبل على دوري الأبطال، وجعل الأولوية له في البطولات، حيث قرر قادة الفريق تعويض الهزيمة أمام روما.

وعنونت صحيفة "سبورت" الابتزاز من كريستيانو". وأكدت الصحيفة أن سبب مشكلة النجم البرتغالي، هو الرغبة في زيادة الراتب لكي يتساوى مع ميسي، كما أن النادي سئم من تفضيله للمصلحة الشخصية على مصلحة الفريق.

وأكملت: "غرفة خلع الملابس لن تغفر له بعد إفساد الاحتفال بلقب دوري الأبطال على أرض الملعب في كييف، سيلتقى بفلورنتينو بيريز رئيس النادي قريبا لإيجاد مخرج لتلك الأزمة". وفي الصفحة الأولى من صحيفة "سوبر ديبورتي" جاء العنوان: "المزاد العلني من أجل كانسيلو". وأبرزت أن إنتر ميلان يريد ضم الظهير البرتغالي جواو كانسيلو لاعب فالنسيا، بعدما انضم للفريق الإيطالي لمدة موسم على سبيل الإعارة في الموسم الماضي. كما أبرزت رغبة مدرب فالنسيا، مارسيلينو جارسيا، في التعاقد مع كيفين جاميرو مهاجم أتلتيكو مدريد لما يتمتع به من خبرة وأداء مميز.