اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم

وصف اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" بـ "الإيجابية" تجربة الاستخدام الأول لتقنية المقاطع المصورة "فيديو" المساعدة للحكام تحت إشرافه، وذلك في المباراة التي جمعت بين ناديي ريفر بليت ولانوس الأرجنتينيين الأربعاء في نصف نهائي بطولة كأس ليبيرتادوريس.

وكشف ويلسون سينيمي، رئيس لجنة التحكيم في "كونميبول"  "لقد كان نجاحًا هائلًا بعد  أشهر عدة من العمل"، وأضاف "التحكيم كان رائعًا، ولكننا كنا ندرك أنه في حال وقع أي خطأ ستكون هناك مساعدة حاضرة للحكام".

وأشاد رئيس لجنة الحكام في "كونميبول" بعمل جيمع أعضاء الاتحاد، وعلى رأسهم رئيس الاتحاد، الباراغواياني أليخاندرو دومينغيز، الذي يعد أحد أكثر الداعمين لعمل الحكام وتوفير وسائل مساعدة لهم لمساندتهم في أداء أعمالهم.

ونشر موقع "كونميبول" على الإنترنت تصريحات لرئيس نادي ريفر بليت، مارسيلو غايردو، الذي أكد خلالها أن تقنية "الفيديو" لم تجعل كرة القدم تفقد جوهرها وأنها لا تؤثر بنحو كبير على المباريات.

وقال غايردو "يبدو لي أمرًا رائعًا أن يحظى الحكام بهذه المساندة عندما يحتاجون إليها"، وفاز ريفر بليت على ملعبه الأربعاء على لانوس بهدف نظيف في ذهاب الدور قبل النهائي لكأس ليبيرتادوريس لكرة القدم.