الاتحاد الأردني لكرة القدم

يقدم نادي الجزيرة خطابًا رسميا إلى الاتحاد الأردني لكرة القدم، يطالب فيه بتأجيل موعد استئناف مباريات الجولة الـ17 من دوري المحترفين. وقال عامر عدس، المدير الإداري للجزيرة: "سنقدم خطابًا بتوقيع سبعة أندية، بخلاف الجزيرة،  تطالب بضرورة تأجيل المباريات المقبلة لدوري المحترفين".

وأضاف: "ليس من المعقول أو المقبول أن نتسلم لاعبينا الدوليين قبل يومين من موعد المباراة، وليس من العدالة أن نلعب قبل يوم واحد من فرق منافسة ستخوض لقاءاتها بعدنا بيوم واحد، حيث ستحصل على يوم إضافي".

 وأكد عدس أن الجزيرة مثلاً لديه 10 لاعبين دوليين يرتبطون مع منتخباتهم، ويتدرب منذ فترة بـ10 لاعبين، وبالتالي فإن من حق الجزيرة وغيره أن يأخذ لاعبوه الدوليين الفرصة المناسبة للتدرب مع الفريق، قبل المباراة المقبلة بثلاثة أيام على أقل تقدير.

 وقدم الجزيرة، في وقت سابق، خطابًا رسميا إلى الاتحاد الأردني لتأجيل انطلاق المرحلة المقبلة من الدوري، لكن الطلب رُفض، ما دفع الجزيرة إلى تقديم خطاب جديد بتوقيع ممثلي سبعة أندية تشارك الجزيرة في مطلبه.

 وتأتي هذه المطالب رغم صعوبة تأجيل مباراة الوحدات والأهلي، المقرر إقامتها الجمعة، على اعتبار أنهما مرتبطان بمباريات كأس الاتحاد الآسيوي، لكن سيكون بمقدور لجنة المسابقات إقامة مباراة الوحدات والأهلي في موعدها، على أن تعدل مواعيد المباريات الخمس المتبقية.

 وحصل المنتخب الأردني على فترة إعداد قبل مباراة كمبوديا، في التصفيات الآسيوية، فيما يشارك المنتخب الأولمبي في بطولة دبي الدولية، ما جعل فرقًا عدة تتدرب دون لاعبيها الدوليين والأولمبيين طوال الفترة الماضية.

ويلتحق اللاعبون الدوليون بفرقهم بعد يومي الأربعاء والخميس المقبلين، على أن تنطلق مباريات الجولة الـ17 الجمعة، حيث تشهد إقامة ثلاث مواجهات، تجمع الوحدات أمام الأهلي، والصريح ضد منشية بني حسن، والبقعة أمام الجزيرة.

وتقام، السبت، ثلاث مواجهات أخرى، حيث يلعب الحسين ضد الرمثا، وسحاب أمام ذات راس، والفيصلي ضد شباب الأردن. ويتصدر الترتيب العام لدوري المحترفين فريق الوحدات، برصيد 33 نقطة، يليه الجزيرة، بـ32 نقطة، ثم الفيصلي، بـ30 نقطة.