الفرنسي آرسين فينغر

حذَّر الفرنسي آرسين فينغر، مدرب فريق أرسنال الإنجليزي، إدارة النادي اللندني من مغبَّة الاستماع إلى مطالب المشجعين الذبن ينادون بالتغيير، بهدف إسعادهم فقط. ويتعرَّض فينغر لضغوط جماهيرية هائلة، بسبب النتائج المخيبة لأرسنال هذا الموسم بالتحديد، خاصة بعدما فشل الفريق في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، للمرة الأولى منذ 20 عامًا.

ويلعب أرسنال، مساء السبت، أمام تشيلسي، المُتوج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، هذا الموسم، في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي. ونقلت صحيفة "ذا صن" البريطانية عن فينغر، قوله، عشية المباراة النهائية للكأس: "مشكلة واحدة تظهر حاليًا، وهي أن الشركات الكبيرة لم تعد تصدر القرارات بناء على فوائدها للشركة، بل بناء على شعبيتها (أي شعبية القرارات)، لا أهتم لذلك، أريد اتخاذ القرار الصائب وليس الخاطئ، أركز فقط على كرة القدم، والباقي مجرد ضجَّة مصطنعة".

وتجتمع إدارة أرسنال، خلال الأسبوع الجاري، لمناقشة العرض المقدم لتمديد عقد المدرب الفرنسي. وقال فينغر، صاحب الـ67 عامًا: "ربما لن يوجد بشر على مقاعد البدلاء مستقبلاً، سيكون هناك رجل آلي يتخذ القرارات، وحاسوب يحلل القرارات التي يتخذها خلال المباراة".

ودافع المدرب عن وضعه، مؤكدًا أنه عانى من صعوبات جمة خلال مسيرته، قائلاً: "الضغط الأكبر كان بين عامي 2006 و2014، الموارد كانت شحيحة، وتوجَّب علينا الاستغناء عن أفضل لاعبينا، كانت مرحلة صعبة لا تصدق".