النجمة الأميركية فينوس وليامز

تغلّبت النجمة الأميركية فينوس وليامز على شقيقتها الصغرى سيرينا وليامز للمرة الأولى منذ أربعة أعوام ، لتتأهل على حسابها إلى الدور الرابع (دور الستة عشر) في بطولة إنديان ويلز لتنس الأساتذة.

وحسمت فينوس المباراة بنتيجة 6 / 3 و6 / 4 فجر  الثلاثاء ضمن منافسات الدور الثالث ، بينما ودعت شقيقتها سيرينا البطولة الأولى لها منذ وضع مولدوتها في سبتمبر 2017.وقالت فينوس ، التي احتاجت إلى ساعة واحدة و45 دقيقة للتغلب على شقيقتها ، "لا يمكن ضمان الفوز أبدًا حتى نهاية المباراة. سيرينا قادرة على العودة بأي لحظة."

وكانت آخر بطولة رسمية سابقة لسيرينا ، بطولة أستراليا المفتوحة 2017 ، حيث توجت بها بعد شهرين من بداية حملها ، وغابت بعدها عن الملاعب حتى خاضت منافسات إنديان ويلز.

و المباراة هي الأولى بين الشقيقتين وليامز في بطولة إنديان ويلز منذ أن التقيتا في الدور قبل النهائي لنسخة عام 2001 .وحققت فينوس /37 عامًا/الانتصار الثاني عشر خلال 29 مباراة جمعتها بشقيقتها سيرينا.

وكان آخر انتصار سابق لفينوس على سيرينا في الدور قبل النهائي لبطكولة مونتريال عام 2014 .

وواصلت الألمانية أنجليك كيربر ، المصنفة العاشرة للبطولة ، انطلاقتها في حيث صعدت إلى الدور الرابع بالفوز على الروسية يلينا فيسنينا 7 / 5 و6 / 2 بينما أطاحت الإسبانية كارلا سواريز نافارو المصنفة 27 للبطولة بالأوكرانية يلينا سفيتولينا المصنفة الرابعة للبطولة حيث تغلبت عليها 7 / 5 و6 / 3