منافسات كأس العالم لكرة القدم

تبدأ منافسات كأس العالم لكرة القدم جولتها الأطول في التاريخ عبر 24 مدينة روسية، وفقًا لما أكده منظمو هذا الحدث. وانطلاقًا من مدينة كالينينجراد مرورًا بفلاديفوستوك ستمر الكأس التي تزن أكثر من 6 كغم من الذهب الخالص بالمدن الـ11 التي ستستضيف مونديال روسيا العام المقبل، وستتوقف عمليًا في المدن الأكثر أهمية داخل روسيا.

وقالت فاطمة سامورا الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) خلال حفل تقديم الجولة في ملعب (لوجنيكي) "لا توجد بطولة بنفس الأهمية في العالم، الجميع يعرف الكأس ويعتبرها عملًا فنيًا، كل لاعب يحلم برفعها بين يديه". واحتضن الملعب التاريخي الذى استضاف أولمبياد موسكو 1980، أولى فعالياته الجماهيرية بعدما تم تجديده تمامًا، من أجل استضافة بعض مباريات المونديال، بما فيها النهائي.

وستبدأ الجولة التي ينظمها الفيفا بالتعاون مع شركة للمشروبات الغازية، في سبتمبر/إيلول المقبل في مدينة كراسنويارسك، وتنتهي في العاصمة موسكو يوم 3 يونيو/حزيران 2018، قبل أسبوعين تقريبًا من انطلاق البطولة. وبعد مرورها بـ15 مدينة روسية ستخرج الكأس من روسيا في ديسمبر/كانون الأول المقبل من أجل مواصلة جولتها عبر أكثر من 50 دولة في القارات الست، لتعود مجددًا في 1 مايو/أيار المقبل إلى فلاديفوستوك، لاستكمال مسيرتها عبر البلد الأكبر في العالم. وتقام بطولة كأس العالم المقبلة فى روسيا خلال الفترة من 14 يونيو/حزيران وحتى 15 يوليو/تموز عام 2018، على 12 ملعبًا في 11 مدينة روسية.