النجم المصري محمد صلاح

تصدر النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، الاستفتاء الذى طرحته مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لاختيار الفائز بجائزة أفضل لاعب أفريقي يشارك فى الدوريات الأوروبية خلال شهر آذار / مارس المنقضى.

وحصل محمد صلاح على 72% من أصوات الجماهير المشاركة فى استفتاء "فرانس فوتبول" الذى شارك فيه حتى الآن 1267 شخصاً، متفوقاً على وهبى الخزرى، لاعب رين الفرنسى صاحب الـ 25%، والسنغالى نابى كيتا، لاعب وسط لايبزج الألمانى صاحب الـ 3%.

وذكرت المجلة الفرنسية أن محمد صلاح، المتوج بجائزة أفضل لاعب أفريقى للعام الماضى، قدم مستوى رائعًا فى مارس، أبرزها بالطبع عندما سجل سوبر هاتريك أمام واتفورد فى الدورى الإنجليزي، ليعتلى به صدارة هدافى البريميرليج برصيد 29 هدفا بفارق 5 أهداف عن هارى كين الوصيف.

يذكر أن محمد صلاح، حصل على لقب أفضل لاعب فى أفريقيا عن شهر يناير الماضى، من خلال مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، بحصوله على 48% من أصوات الجماهير التى شاركت فى الاستفتاء، متفوقا على المالى موسى ماريجا لاعب بورتو البرتغالى والنجم الجزائرى رياض محرز، كما توج باللقب أيضاً عن شهر فبراير الماضى متفوقاً على المغربى زكريا لابيض نجم أوتريخت الهولندى والتوجولى إيمانويل أديبايور مهاجم باشاك شهير التركى.