كرواتيا تقلب الطاولة على إنجلترا وتتأهل إلى نهائي كأس العالم

فاز المنتخب الكرواتي على نظيره الإنجليزي بهدفين مقابل هدف، في مواجهة الفريقين بكأس العالم 2018، بعد مباراة مثيرة امتدت للوقت الإضافي.

وسيواجه المنتخب الكرواتي الذي تأهل لنهائي المونديال لأول مرة في تاريخه، نظيره الفرنسي، بالمباراة الأخيرة من البطولة، والمقرر لها يوم، الأحد، المقبل.

منتخب إنجلترا سيطر على مجريات الأمور تماما في الشوط الأول، ولم يستطع هجوم كرواتيا فك شفرة دفاعات الإنجليز.

شهدت الدقيقة الخامسة احتساب حكم اللقاء لضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء، ليضعها كيران تريير مسجلا الهدف الأول لإنجلترا.

حاول المنتخب الكرواتي تدارك الأمور ولكن دفاعات الإنجليز وتألق بيكفورد وقفا عائقا أمام طموحات مودريتش ورفاقه لينتهي الشوط الأول بتقدم إنجلترا بهدف دون رد

في الشوط الثاني تغيرت الأمور تماما، وبدأت صحوة المنتخب الكرواتي، الذي سجل هدف التعادل عن طريق لاعبه إيفان بيريسيتش، الذي أسكن الكرة الشباك برأسية قوية

توالت الهجمات الكرواتية ولكن تألق بيكفورد وقف عائقا أمامهم في ظل عقم هجومي واضح من جانب الإنجليز، ليتجه اللقاء إلى الوقت الإضافي.

الوقت الإضافي الأول مر بسلام على الفريقين، رغم هجمات كرواتيا الخطيرة على مرمى الإنجليز.

في الوقت الإضافي الثاني، نجح ماريو ماندزوكيتش، الهدف الثاني لكرواتيا، في الدقيقة 109، بعدما استغل هفوة دفاعية من الإنجليز، ليتأهل بمنتخب بلاده إلى نهائي كأس العالم.