أتلتيكو مدريد الإسباني

بات أتلتيكو مدريد الإسباني على مشارف التأهل لدور الثمانية في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما انتزع فوزا ثمينا 2 / صفر من ضيفه يوفنتوس الإيطالي اليوم الأربعاء في ذهاب دور الستة عشر للمسابقة القارية.

وحمل هدفا أتلتيكو النكهة الأوروجوايانية، بعدما أحرز خوزيه خيمينيز ودييجو جودين هدفي الفريق الإسباني في الدقيقتين 78 و83.

وشهدت المباراة مشاركة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي عاد للعاصمة الإسبانية من جديد بقميص يوفنتوس الإيطالي، حيث أطلقت جماهير أتلتيكو صافرات الاستهجان ضده، مما دفع اللاعب للتلويح بيده بالرقم 5 في إشارة منه إلى عدد ألقاب دوري الأبطال التي توج بها خلال مسيرته الرياضية.

كما شهدت المباراة لجوء حكم اللقاء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد، التي ألعت ركلة جزاء لأتلتيكو في الشوط الأول، وهدفا للنجم الإسباني ألفارو موراتا في الشوط الثاني.

وأصبحت حظوظ أتلتيكو وفيرة للغاية في التأهل لدور الثمانية في البطولة التي يحلم بها للمرة الأولى في تاريخه، حيث يكفيه الخسارة بفارق هدف وحيد في مباراة العودة التي ستقام بملعب يوفنتوس يوم 12 آذار/مارس القادم.

في المقابل، أصبح يتعين على يوفنتوس الفوز بفارق ثلاثة أهداف على الأقل، لتفادي الخروج المبكر من المسابقة التي توج الفريق الإيطالي بها عامي 1985 و1996.

قد يهمك أيضًا: أنخيل دي ماريا يُفضّل ميسي على كريستيانو رونالدو

أتلتيكو مدريد يلتقي الريال على ملعب "واندا متروبوليتانو" السبت