مسابقة “شاعر الصمود”

انطلقت مساء اليوم المرحلة الثالثة من مسابقة “شاعر الصمود” التي سيتنافس فيها على لقب شاعر الصمود 16 شاعراً يتأهل منهم ثمانية شعراء إلى المرحلة النهائية.وأوضح رئيس اتّحاد الشعراء والمنشدين، ضيف الله سلمان، أن المرحلة الثالثة للمسابقة تتمثّل في توزيع الشعراء الـ 16 إلى ثمان مجموعات، كُـلّ مجموعة شاعرين تخوض التنافس وتختار لجنة التحكيم فائزاً من كل مجموعة.

 
وأشَارَ إلى أن مسابقة “شاعر الصمود” تجسد صمود اليمنيين أمام العدوان، وتحافظ على الموروث الثقافي ونقله للأجيال.. لافتا إلى أن هذا الموسم تميز ببروز مواهب إبداعية شابة تستمد ثقافتها من القرآن، وتلامس همومها الشعب.

 
فيما أكد عضو لجنة التحكيم نشوان الغولي أن الموسم الثالث من شاعر الصمود، شهد زخما كبيراً من خلال أقبال الشعراء المشاركين والمشاركات الشعرية التي تضمنت معاني الصمود اليماني.

 
وأشار إلى أن اتحاد الشعراء والمنشدين يسعى لرفع مستوى هذه المسابقة من خلال الآليات والجوانب الفنية ووضع معايير جديدة تتعلق بالقصيدة الشعبية.. مبينا أن لجنة التحكيم ركزت على معايير اتحاد الشعراء كمعيار أساسي تقاس عليه قصائد الشعراء.

 
واختتمت مساء أمس، المرحلة الثانية من مسابقة “شاعر الصمود” الموسم الثالث الذي ينظمه اتحاد الشعراء والمنشدين، وتبثه قناة المسيرة.

 
تنافس في المرحلتين الأولى والثانية 48 شاعراً وشاعرة وأسفرت عن تأهل 16 إلى المرحلة الثالثة.

قديهمك ايضا:

"البيانات الشعرية " ظاهرة برع في كتابتها شعراء العراق

مركز كانو الثقافي ينظم أمسية شعرية بالتعاون مع بيت شعراء الخليج