معرض "سماب إيمو" للعقار المغربي

يشد "سماب إيمو" الرحال نحو العاصمة الفرنسية باريس، التي ستحتضن محطته الثانية من 22 إلى 24 يونيو/ حزيران المقبل، قبل أن يختتم جولته السنوية لهذا العام بمحطة أبوظبي من 21 إلى 24 نوفمبر / تشرين الثاني المقبل، وذلك بعد نجاح المحطة الأولى من "معرض العقار وفن العيش المغربي" في بروكسل، التي نظمت خلال الفترة ما بين 4 و6 مايو/ أيار الجاري.

وشارك في محطة بروكسل، التي أطفأت شمعتها السابعة هذا العام، 40 شركة عقارية مغربية، قدمت عشرات المشاريع الاستثمارية في 30 مدينة. كما شارك في المعرض، الذي نظم في فضاء ناهزت مساحته 9 آلاف متر مربع، كل الهيئات والمهن المرتبطة بالعقار، من مصارف وموثقين وتأمينات ووكالات عقارية وخبراء في مجال الاستشارة في الاستثمار العقاري، حيث شكل منصة متكاملة للاستثمار العقاري، انطلاقًا من البحث عن الفرص إلى إتمام الصفقات وإجراءات التمويل والتوثيق.

ونظمت على هامش المعرض ندوات وورشات لعرض أهم التطورات التي يعرفها القطاع العقاري في المغرب، سواء من حيث الإطار القانوني أم ديناميكية السوق، إضافة إلى ورشات توجيهية لإرشاد المستثمر العقاري في المغرب. وعرف المعرض أيضًا تنظيم أحداث ترفيهية وثقافية في إطار أجواء مغربية أصيلة لصالح الزوار.

ولقي المعرض إقبالًا كبيرًا، سواء من طرف المهاجرين المغاربة أو من طرف البلجيكيين الباحثين عن فرص الاستثمار بالمغرب. وناهز عدد زوار المعرض 20 ألف زائر في ثلاثة أيام، الشيء الذي يؤكد، وفق المنظمين، أهمية بلجيكا بوصفها سوقًا واعدة للاستثمار العقاري في المغرب. وللإشارة فإن بلجيكا تأوي 500 ألف مهاجر مغربي، الذين يستقطب المعرض إضافة إليهم آلاف المهاجرين المغاربة المقيمين في الدول المجاورة، خاصة هولندا وألمانيا.

أما محطة باريس، التي ستنظم على مساحة 10 آلاف متر مربع في فضاء "بورت فيرساي"، فستحتفل هذه السنة بدورتها الـ15. إذ شكلت نقطة انطلاق المعرض الجوال للعقار وفن العيش المغربي. وكالعادة يرتقب أن تعرف هذه المحطة إقبالًا كبيرًا سواء من طرف المهاجرين المغاربة أم المواطنين الأوروبيين المهتمين بالاستثمار العقاري في المغرب.