وزير المالية السعودي محمد الجدعان

أكد وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، اليوم الأربعاء، أن أسعار الطاقة في المملكة لن تشهد زيادة العام المقبل، إلا أنه أشار لإجراء مراجعة لأسعار البنزين.

وتحدث الجدعان في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، عن الجدل المثار بشأن مسألة تغيير الرسوم المفروضة على الوافدين إلى المملكة، مؤكدًا نه لا توجد نية لتغيير الرسوم المفروضة على الوافدين.

بينما فرضت الحكومة السعودية رسومًا على تعيين الوافدين، واستخراج تأشيرات الإقامة لعائلاتهم، ومن المقرر زيادتها العام المقبل في إطار سياسة لتشجيع توظيف المواطنين بدلًا من الأجانب، فيما يضغط القطاع الخاص من أجل تأجيل زيادة الرسوم.

وأضاف الجدعان أن أسعار الوقود تخضع لمراجعة دورية، لكن لا توجد نية لزيادة أسعار الطاقة في 2019، وبموجب السياسة المعلنة سابقا، فإن أسعار الوقود المحلية مثل البنزين والديزل والكيروسين قد تزيد في 2019.

وقال وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، اليوم الأربعاء، إن ميزانية المملكة للعام 2019، والتي تم إقرارها أمس الثلاثاء، خصصت للإنفاق على الطاقة ما يفوق ثلاث أضعاف مخصصات ميزانية العام الماضي.

وذكر الفالح، على حسابه على موقع التدوين العالمي "تويتر"، "تضمنت ميزانية الخير تخصيص قرابة 33 مليار ريال، أي أكثر من 8.7 مليار دولار، للإنفاق الحكومي في قطاعات الطاقة والصناعة والتعدين والخدمات اللوجستية، أي ما يزيد عن ثلاثة أضعاف ما تم تخصيصه في الميزانية السابقة".

وقد يهمك أيضأ :الجدعان يعتبر تمكين الاقتصاد أهم أهداف الإصلاحات الأخيرة في السعودية

الجدعان يبيّن المساع الحثيثة للسيطرة على عجز الموازنة