برنامج SoUK.LB لمساعدة أصحاب المشاريع

أطلقت بريطانيا، برنامج SoUK.LB لمساعدة أصحاب المشاريع، في إنجاز تغيير اجتماعي ذات أثر إيجابي، وأسبوع واحد متاح لتقديم طلبك والحصول على تمويل لإطلاق مشروعك الاجتماعي وتحفيز نموّه. SoUK.LB  هو مركز مشاريع اجتماعي رائد في مجال المشاريع الاجتماعية في لبنان.

وكجزء من الاستثمارات الطويلة الامد في الاقتصاد اللبناني من أجل خلق المزيد من فرص العمل، ستدعم هذه المبادرة الجديدة من قبل السفارة البريطانية في لبنان المشاريع الاجتماعية بما يتراوح بين 15 ألف دولار و40 ألف دولار لكل مرشح نهائي. ويهدف ذلك إلى تعزيز هذا القطاع الفريد والمتنامي وتقويته من خلال دعم المؤسسات، التي تسعى إلى إحداث تغيير اجتماعي أو بيئي يفيد المجتمع.

 وبريطانيا ملتزمة باستقرار لبنان وأمنه وتؤمن بازدهاره نظراً لتاريخه الطويل في مجالات التجارة والأعمال والمقاولة. يواجه لبنان اليوم تحديات إقليمية اجتماعية – اقتصادية وضغطاً متزايداً على الاقتصاد. فقد لمست بريطانيا بالفعل الفوائد التي تقدّمها المشاريع الاجتماعية للمجتمعات المحلية، وقد أصبحت رائدة في هذا المجال. وهذه تجربة تتشاركها بريطانيا اليوم مع لبنان. فمن خلال المقاولة الاجتماعية، يمكن أن يستفيد لبنان من هذا النموذج من أجل إيجاد حلول فعالة ومستدامة لبعض هذه التحديات.