شركة "هواوي" الصينية

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلا عن أشخاص مطلعين أنه من المتوقَّع أن تمدد الولايات المتحدة إذنا يسمح للشركات الأميركية بالاستمرار في ممارسة نشاطها مع شركة "هواوي تكنولوجيز" الصينية، حسب تقرير لوكالة "رويترز".

ومن المتوقَّع أن ينتهي الإثنين إذن أصدرته في وقت سابق وزارة التجارة الأميركية لكن صحيفة «نيويورك تايمز» قالت إنه من المتوقع أن تمدده إدارة الرئيس دونالد ترامب لفترة زمنية.
وأضافت أن هذا القرار قد يتغير في ضوء المحادثات التجارية المستمرة بين الولايات المتحدة والصين، ولم ترد شركة «هواوي» ووزارة التجارة على طلب من «رويترز» للتعليق بعد.
وتوقع مؤسس شركة «هواوي» الصينية للهواتف الجوالة رين شينجفي منذ فترة ليست ببعيدة ارتفاع مبيعات الشركة بنسبة 20 في المائة خلال العام المقبل، وهي نفس النسبة التي يُتوقع تحقيقها العام الحالي، وذلك حتى إذا تم منعها من الحصول على أحدث نظام تشغيل لشركة «غوغل» الأميركية، حسب وكالة الأنباء الألمانية.

وتواجه «هواوي» تحديا بعد 6 أشهر من منع واشنطن للشركة شراء مكونات أميركية رئيسية وبرامج تشغيل، ومن شأن هذا الحظر التأثير بصورة سلبية على مبيعات «هواوي»، وعرقلة قدرتها على تطبيق تكنولوجيا الجيل الخامس.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

صحيفة أميركية تكشف عن توقّف المحادثات التجارية بين واشنطن وبكين

بدء الربط الرسمي بين بورصتي "شنتشن" و"هونغ كونغ"