الأسواق اليمنية

 أطلقت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة لوحة متابعة معلومات الأسواق والإنذار المبكر كجزء من جهودها المبذولة لتعزيز نظم معلومات الأمن الغذائي والتغذية والإنذار المبكر في اليمن. تعتبر لوحة المتابعة أول نظام تحليل للأسعار شبه آني متاح للجمهور في اليمن والذي سوف يقدم بيانات تسويقية وتحليل من 119 سوق في آرجاء جميع محافظات الجمهورية اليمنية الإثنين والعشرين بما في ذلك تقديم بيانات محدثة بإنتظام حول أكثر من 103 سلعة غذائية وغير غذائية.

لا يزال اليمن في صراع مستمر مع مستويات مرتفعة من إنعدام الأمن الغذائي تفاقمت بفعل ستة اعوام من الحرب.و تقدر الإحصاءات الأخيره للتصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي بأن 54 بالمئة من إجمالي عدد السكان سيحتاجون الى مساعدات في مجال الأمن الغذائي بحلول شهر يونيو هذا العام.و ضمن أنشطة هذا المشروع تم إنشاء 23 وحدة تنسيق حكومية في جميع أرجاء البلاد تقوم بجمع البيانات حول الأسواق ومؤشرات الأمن الغذائي الأخرى.

كما تم تدريب 500 شخص في مجال تحليل بيانات الأمن الغذائي والتغذية، و إعادة تأهيل وصيانة 55 محطة أرصاد جوية زراعية تقدم معلومات الأرصاد الجوية المفصلة في الوقت المناسب إلى المزارعين والجهات الفاعلة الأخرى في مجال الأمن الغذائي.

قد يهمك ايضا:

اقتصادية يمنية تكشف اسرار تحويلات بيع النفط لحساب في البنك الاهلي السعودي

مصادر في شركة النفط بصنعاء تكشف مصير العشرات من صهاريج النفط القادمة للعاصمة