وزير الصحة العامة والسكان د.قاسم محمد بحيبح

أكد وزير الصحة والسكان، قاسم محمد بحيبح، على ضرورة إعداد خطة استراتيجية متكاملة تستوعب حاجيات وزارة الصحّة ومكاتبها في المحافظات.وقال بحيبح، في ختام فعاليات اللقاء السنوي لمناقشة خطة وزارة الصحة للعام الجاري ٢٠٢١، إن "الأمر يتطلب إرساء استراتيجية صحية تحدد أهداف الوزارة ومواءمتها مع أهداف منظمة الصحة العالمية، على أن تكون واقعية التحقيق، نصل بها للعام ٢٠٢٢م".

ودعا وزير الصحة إلى استلام الإشكاليات العامة المعيقة للعمل الصحي، ووضع الحلول والمخارج لها، بالتنسيق مع شركاء العمل الصحي، "الذين نشكّل معهم فريق عمل موحد الغايات والأهداف".

وعدد بحيبح الإنجازات المحققة خلال الفترة الماضية، ومنها: تثبيت العمل في مراكز العزل ضد 'كوفيد19'، التي باتت منتشرة في عموم المحافظات، "التي يحذونا الأمل بأن تتحوّل إلى مستشفيات خاصة بالحُميات بكل المحافظات".

وأعلن عن خطة لمواجهة أزمة مادة الأكسجين الطبّي في البلاد، من خلال قرض من البنك الإسلامي، لتوفير ١٤ مصنعاً للأكسجين في المحافظات، بحلول سبتمبر المقبل.

وشدد وزير الصحّة على ضرورة التيقّظ والاستعداد لمواجهة الموجة الثالثة من 'كورونا'، التي اجتاحت عدداً من الدّول الأخرى، التي قد تكون الأشد.

واثنى بحيبح على الدّور الذي لعبه الكادر الصحي خلال الفترات السابقة، لافتاً إلى الاهتمام ببقية الخدمات الصحيّة للأمراض الأخرى، والسير للارتقاء بالقطاع الصحّي من خلال التقييم والمتابعة للمنجز، ولما تبقّى من خطط للعام ٢٠٢١م.

قد يهمك أيضا

وزارة الصحة تحذر المسافرين من تزوير شهادات لقاح 'كورونا'

 

وزير الصحة ومحافظ شبوة يطلعان على سير الخدمات الصحية بمدينة عتق عاصمة المحافظة